ح.ل

في تطور نوعي تُحققه إحدى المنشآت السعودية في مجال جودة البرمجيات على المستوى العالمي، أعلنت شركة TestCrew عن حصولها على لقب شريك بلاتيني للمجلس العالمي لجودة البرمجيات ISTQB، ضمن برنامج المجلس الخاص للشركاء العالميين.

ووفقًا لما صرح به الأستاذ محمد الحميضي، الرئيس التنفيذي للشركة، «تعد TestCrew الشركة الوحيدة على مستوى الشرق الأوسط التي تمكنت من الحصول على هذه الشراكة، وهي أحد 77 جهة عالمية معترف بها من المجلس العالمي كجهة متخصصة في مجال ضمان جودة البرمجيات، وأن لديها خبرة مُثبتة عبر طاقم العمل لديها والمشاريع التي شاركت بها محليًا وعالميًا».

كما أضاف الرئيس التنفيذي: «للوصول لمستوى شريك بلاتيني، يجب على أي شريك تلبية عدد من المعايير والشروط المختصة بالكفاءة وقدرات طاقم العمل، والتي تمكنت الشركة من تلبيتها جميعًا، وأهَّلها للحصول على اللقب بجدارة».

ويتيح لقب شريك بلاتيني الذي حصلت عليه TestCrew العديد من المزايا؛ أبرزها الاعتراف بالخبرة في خدمات ضمان جودة البرمجيات، وأنها جهة رائدة في تأهيل الكوادر في اختبار البرمجيات، مع الإشارة لاسم المؤسسة وعنوانها الجغرافي وموقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت، بالإضافة للحصول على امتيازات خاصة فيما يتعلق بالفعاليات والمؤتمرات التي يقيمها المجلس العالمي لجودة البرمجيات.

شركة TestCrew هي شركة سعودية برؤية عالمية، تقدم خدمات متخصصة في ضمان جودة البرامج والتطبيقات، والتأكد من أنها تعمل بكفاءة وأمان.

TestCrew من الجهات التي تحرص على تنفيذ اختبارات الجودة بشكل دوري، وتعمل على نقل المعرفة وتدريب وتطوير قدرات العاملين في مجال اختبارات البرمجيات وفقًا للمعايير العالمية والدولية، كما تقدم الشركة جميع عناصر اختبارات جودة البرمجيات الفنية والوظيفية والتي تتعلق بتجربة المستخدم، وتضمن سلامة وأمن المنتجات من الثغرات لحمايتها من مخاطر الاختراق، وفقًا لمعايير ISTQB وشهادة نموذج مستويات اختبارات الجودة والنضج للبرمجيات الدولية TMMi.

تضم الشركة أكثر من 140 محترفًا في مجال جودة البرمجيات، يتركز أغلبهم في المقر الرئيسي للشركة في مدينة الرياض، ولا يقتصر وجود TestCrew على المستوى المحلي، حيث تتمتع الشركة بحضور عالمي عبر الفروع المنتشرة الخاصة بها حول العالم.

ويتميز طاقم مختبري البرمجيات لدى الشركة بخبرة واسعة ومثبتة تم اكتسابها عبر العديد من المشاريع والإنجازات السابقة، وتدريب وتأهيل طواقم مختبري البرمجيات هو أيضًا من الخدمات التي تقدمها الشركة، كما تقدم دورات تدريبية متخصصة للحصول على شهادات عالمية مثل شهادة ISTQB Foundation Level.

وتعمل الشركة من خلال الخدمات التدريبية التي تقدمها على صقل وبناء مهارات المتدربين في مجال اختبار البرمجيات، وتطوير كادر وطني ذي خبرة وكفاءة عاليتين في تنفيذ اختبارات البرمجيات، مما يشكل فرصة واعدة لخلق فرص عمل عديدة للشباب السعودي.