علي السلمي - جدة

ضمن منافسات المجموعة الآسيوية الأولى

يضع الهلال النقاط الثلاث هدفًا له عندما يواجه أجمك الأوزبكي، اليوم الخميس، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا، التي تضم إلى جانبهما شباب الأهلي الإماراتي، واستقلال دوشنبه الطاجيكي.

ويسعى الهلال الذي انسحب من النسخة الماضية رغم صدارته مجموعته، بسبب تفشي فيروس كورونا في صفوفه، إلى بداية مثالية في هذه النسخة، طمعًا في تكرار سيناريو نسخة 2019 التي بلغ دورها النهائي قبل أن يتوج باللقب على حساب أوراوا رد الياباني.

ومع أن البطولة القارية منفصلة تمامًا عن المنافسات المحلية ولها حساباتها الخاصة، إلا أن الهلال الذي خسر مباراته الدورية الأخيرة أمام الاتحاد، وفرّط في الانفراد بالصدارة بفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه، يأمل في مسح الصورة التي كان عليها أمام الاتحاد، وتقديم المستوى الذي يليق به لا سيما أنه يظل أحد أبرز المرشحين للمنافسة بقوة على اللقب.

واعتمد الهلال الرباعي الأجنبي الكوري جانغ هيون والبيروفي اندي كاريو والأرجنتيني لوسيانو فييتو والمهاجم الفرنسي بافيتيمبي غوميس، للمشاركة معه في البطولة، لكنه سيفتقد جهود قائده سلمان الفرج ونجمه سالم الدوسري بداعي الإصابة.

أما أجمك الأوزبكي، فتعتبر مشاركته في دور المجموعات هي الأولى من نوعها، بعدما تجاوز الغرافة القطري في التصفيات بهدف نظيف. وكانت للفريق الأوزبكي محاولة سابقة في التصفيات الإقصائية لكنه خسرها أمام النصر برباعية. ويدرك الفريق الأوزبكي قوة الهلال وصعوبة المهمة، لكنه سيحاول الصمود والخروج بنتيجة إيجابية.

مباراة

فوزا

خسارة

له

عليه