اليوم - الخفجي

كثفت بلدية محافظة الخفجي وتيرة أعمالها الرقابية منذ مطلع الأسبوعين الماضيين على المنشآت الغذائية والأسواق، والمراكز والمجمعات التجارية، بهدف التأكد من تطبيق كافة التدابير والإجراءات الاحترازية والتقيد بالأنظمة الوقائية والتأكد من إبراز تطبيق «توكلنا».

وأوضح رئيس بلدية محافظة الخفجي م. محمد الحميداني أن البلدية تمكنت خلال الأسبوعيين الماضيين، من زيارة 1180 منشأة، نتج عنها إغلاق 82 منشأة مخالفة للإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الوقائية المنصوص عليها، ومصادرة وإتلاف مواد غذائية متنوعة مجهولة المصدر بوزن 1148 كيلو، فيما تم رصد 180 مخالفة متعلقة بالاشتراطات البلدية جاء من أهمها تدني مستوى النظافة العامة في المنشآت الغذائية وممارسة النشاط دون الحصول على التراخيص المهنية، وتهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

ولفت إلى توزيع ملصقات توعوية للتباعد والحث على لبس الكمامات، وأيضاً تعقيم الأيدي أولاً بأول، وسُبل الوقاية من فيروس كورونا والخطوات الواجب اتباعها لتفادي انتقال هذا الوباء للآخرين، تم توزيعها ونشرها في المولات والأسواق والمحلات التجارية.

وأكد الحميداني أن البلدية مستمرة في تكثيف جهودها الرقابية، وذلك لسلامة الجميع، داعياً إلى التعاون والإبلاغ عن المخالفات من خلال مركز 940، أو عن طريق قنوات التواصل الرسمية.