تقرير- قاسم المسكين

بين الأقتناع بالبقاء والهروب من الهبوط

تبتعد أندية الشرقية عن حلم الصعود إلى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين الموسم المقبل، إذا لم تنجح الـ8 أندية في دخول المنافسة، وهي: هجر والعدالة والجيل، بالإضافة إلى النهضة والخليج والثقبة والساحل والنجوم.

-هجر-

تعثُر الجولتين الماضيتين أبعد هجر عن اللحاق بركب المقدمة، وخاصة خسارته الأخيرة من الدرعية على ملعبه بالأحساء، ليصل مجموع عدد المباريات التي خسرها إلى 9، وتعادل في 7 جولات، والانتصار في 13، برصيد 46 نقطة في 29 جولة.

-الخليج-

فيما أضاع الخليج طريق المنافسة بعد أن تعادل في 11 جولة وخسر في 8 جولات، مع قبول استئناف الطائي على أهلية مشاركة ماهر محمد، والفوز في 11 لقاء متراجعًا إلى المركز 8 برصيد 41 نقطة.

-العدالة -

وتاه العدالة عن المنافسة بعد ابتعاده عن الانتصارات في آخر 5 جولات لعبها، إذ يأتي في المركز العاشر برصيد 37 نقطة بعد خسارته في 9 مباريات، وفوزه في مثلها وتعادله في 10 مواجهات.

-التهديد بالهبوط-

وجاء الثلاثي النهضة والساحل والجيل 14 و15 و16 برصيد 32 نقطة مع مباراة ناقصة إلى كل من الجيل والساحل، في الوقت الذي يعاني فيه الثقبة في المركز 17 خطر الهبوط بعد جمعه رصيد 24 نقطة خلال 29 جولة، ويتذيل النجوم الترتيب برصيد 20 نقطة في دوري الأمير محمد بن سلمان لدرجة الأولى.

جرافيك

8 أندية في دوري الأولى

5 أندية تصارع الهبوط (الجيل، الثقبة، النجوم، النهضة، الساحل)

3 أندية ابتعدت عن المنافسة (هجر، العدالة، الخليج)

41 نقطة أضاعها هجر

46 نقطة فرَّط بها الخليج

47 نقطة خسرها العدالة

11 خسارة تعرض لها النهضة

17 خسارة تلقاها الثقبة

18 خسارة تعرض لها النجوم

12 خسارة تعرض لها الجيل

10 خسائر تعرض لها الساحل