عساف الخليفي - الرياض

الهلال يعود للركض اليوم

يعاود فريق الهلال الأول لكرة القدم، مساء اليوم، حصصه التدريبية بعد أن منح مدير الجهاز الفني راحة للاعبين لمدة خمسة أيام، نظير توقف المسابقات المحلية في الوقت الحالي بسبب أيام الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي يخوض فيها المنتخب السعودي مباراتين، الأولى تجريبية أمام الكويت، والأخرى أمام منتخب فلسطين ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وستشهد عودة التمارين وجود اللاعبين كافة، باستثناء المنضمين إلى معسكرات الأخضر، بما فيهم المحترفون الأجانب الذين سيكونون في مقدمة العائدين إلى الحصص التدريبية، بعد أن تمتعوا بالإجازة في عدد من المدن الساحلية في المملكة.

وسيكون المهاجم عبدالله الحمدان الغائب الوحيد عن تحضيرات الفريق، بعد تعرضه للإصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث يخضع في الوقت الحالي لفترة العزل المنزلي.

ودوّن مدير الجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم، البرازيلي روجيرو ميكالي، أسماء عدد من لاعبي الفئات السنية الذين يخطط لاستدعائهم إلى تمارين الفريق الأول لتعويض النقص العددي، وذلك من أجل بداية التحضيرات لاستئناف الموسم الرياضي، حيث سيكون اللقاء الأول للأزرق بعد العودة أمام فريق الاتحاد في مكة المكرمة ضمن مباريات الجولة 25 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ويعمل الجهاز الفني لإقامة معسكر داخلي وتطبيق نظام اليوم التدريبي المتكامل بإقامة حصتين تدريبيتين صباحية ومسائية خلال الفترة المقبلة، استغلالا لفترة التوقف وذلك لرفع الأداء اللياقي لدى الفريق.

من جهة أخرى، شددت إدارة الفريق على جميع العاملين في النادي لإبراز تطبيق «توكلنا» أمام بوابات النادي، إضافة إلى لاعبي الفريق الأول لكرة القدم الذين يعودون إلى التمارين الجماعية اليوم، وذلك حرصًا على إثبات سلامة الجميع من فيروس كورونا، وذلك ضمن الاحترازات التي تطبقها إدارة النادي منذ اليوم الأول لصدور القرارات والتوجيهات بإبراز تطبيق «توكلنا».

يذكر أن الجهاز الطبي كان قد منح سلمان الفرج إجازة لمدة يوم واحد، قبل أن يواصل برنامجيه العلاجي والتأهيلي طوال الأسبوع الماضي في العيادة الطبية بمقر النادي.