عطية الزهراني - الجبيل

الجبيل.. مواطنون ومقيمون يوجهون رسائل لجنودنا البواسل عبر 'اليوم'

قدم مواطنون ومقيمون بالجبيل، التحية لقوات الدفاع الجوي السعودي، وجميع عناصر القوات المسلحة، لدورهم التاريخي في صد هجمات الإرهاب الحوثي المدعوم من إيران، معربين عن فخرهم واعتزازهم بهذا الدور الذي سيدونه التاريخ بحروف من نور.

وأكدوا خلال حديثهم لـ«اليوم»، أن القوات المسلحة قدمت بطولات مشرفة، دفاعا وذودا عن حدوده، وحماية للمواطنين والمقيمين على أراضيه، مشددين على وقوفهم وتكاتفهم مع قيادة هذه البلاد المباركة، وقواتها المسلحة، في إجراءاتها ضد العدوان الحوثي.

أمن وطمأنينة في بلاد الحرمين الشريفين

ذكر المقيم تاج محمد «باكستاني» أن جميع مَنْ يعيشون على أرض المملكة ينعمون بالأمن والرخاء، ولم يشعروا بأي هجمات بفضل الله ثم أبطال القوات المسلحة والدفاع الجوي.

وقال: نعيش حياتنا الطبيعية في أمن وأمان وطمأنينة على أرض بلاد الحرمين الشريفين الغالية، وأقدم التحية والتقدير لجنود القوات المسلحة البواسل على تصديهم لمقذوفات الميليشيا الحوثية الإرهابية وصد أي خطر على المواطنين والمقيمين، كما رفع أسمى آيات الشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة لما ننعم به من أمن وأمان رغم المقذوفات الحوثية الغادرة التي تستهدف المدنيين، وهذا ليس بمستغرب على حكومة المملكة التي تضع الإنسان وسلامته وحمايته على رأس أولوياتها.

عيون ساهرة لحماية وطننا

وجهت عزيزة تركستاني، الشكر لأبطال قوات الدفاع الجوي البواسل، والعيون الساهرة لحماية الدين والوطن، مضيفة إننا ننعم بالأمن والأمان في موطن الفخر والمجد.

وقالت «جنودنا البواسل هم درع الوطن وعينه الساهرة، يقفون بالمرصاد وعلى أهبة الاستعداد لأي اعتداء غاشم من الميليشيا الحوثية الإرهابية التي تتعمد التصعيد العدائي والإرهابي لاستهداف المدنيين باستخدام الصواريخ الباليستية والطائرات المفخخة».

وأكدت أن قوات الدفاع الجوي تتعامل وبكفاءة مع مصادر التهديد وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية؛ ضد عدوان الميليشيات الإرهابية الحوثية المدعومة من إيران، فقواتنا ترصد هذه التهديدات عند إطلاقها من داخل مناطق سيطرة الميليشيات ومن ثم تتابعها وتدمّرها.

وتابعت «نقف إجلالا وتقديرا، لهؤلاء الأبطال الذين يؤدون واجبًا وطنيًا عظيمًا لحماية سماء بلاد المملكة، من أي هجوم معادٍ، في الوقت الذي يشعر فيه المواطن السعودي، والمقيم على أرض البلاد، بالفخر الشديد والاعتزاز الكبير، نظير ما يُقدمه الأبطال الشجعان، وعين الوطن اليقظة».

المجتمع الدولي مطالب بالتحرك

ذكرت موضي الحصين أن بلادنا قادرة -بفضل الله- على حماية أرضها وسمائها، ويقف رجال الدفاع الجوي الملكي السعودي، بكل فخر واعتزاز وقوة، بالمرصاد لصواريخ الحوثي، وطائراته المسيرة، وتدميرها في كبد السماء قبل أن تصل إلى أهدافها.

وأكدت أهمية دور المجتمع الدولي في اتخاذ خطوة جادة صارمة، نحو أمن واستقرار المنطقة بإدانة الهجمات الحوثية، والوقوف ضده وتحجيم هذا الذراع الإرهابي لإيران.

هجمات الحوثي عدوان ضد الإنسانية

بين سعيد المالحي، أن حكمة قيادتنا الرشيدة، أيدها الله، وكفاءة قواتنا المسلحة، واتحاد المواطنين والمقيمين على أرض المملكة، سيكتب النهاية الأكيدة للميليشيا الإرهابية الجبانة، مشددا على أن عدوان الحوثي، هو عدوان ضد الإنسانية، ولن يحقق أي انتصار -بإذن الله- بصمود أبناء شعبنا وتكاتفهم مع القيادة، وبما وفرته الدولة من تقنيات وترسانة عسكرية متطورة لمواجهة أي عدوان يستهدف البلاد.

وقال «نسأل الله -عز وجل- أن يوفق خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، لما فيه خدمة الإسلام والمسلمين، أن يبارك جهودهما في دعم السلام بكل مكان، وأن يحفظ بلادنا وحدودنا وجنودنا ومقدساتنا ومكتسباتنا من كيد الكائدين».

كفاءة دفاعية منقطعة النظير

أكد أحمد العوفي أن رجال الدفاع الجوي الملكي السعودي، يقفون بكفاءة منقطعة النظير، بالمرصاد لصواريخ الحوثي، وطائراته المسيرة، وتدميرها في كبد السماء قبل أن تصل إلى أهدافها، فهم يؤدون دورًا مهما مع كافة قطاعات قواتنا المسلحة، في حماية بلادنا الغالية من الاعتدات التي تستهدف المدنيين، والمنشآت الحيوية.

وأكد أن هذا الجهد أثبت للعالم أجمع قدرات المملكة الكبيرة وإمكاناتها الضخمة وحرفيتها العالية، كما أثبتت ضعف قدرات الحوثيين، وغبائهم اللامحدود، مضيفا «بلادنا قادرة -بحمد الله- على حماية أرضها وسمائها، ويبقى دور المجتمع الدولي في أن يتخذ خطوة جادة صارمة، نحو أمن واستقرار المنطقة».

سد منيع يحمي سماء وأرض المملكة

وصف سعيد عزيز جنودنا البواسل بأنهم صقور الجو وأسود الأرض، مضيفا إن كل قواتنا الجوية والبرية والبحرية هم السد المنيع الذي يحمي الوطن من هجمات أذناب إيران.

وأكد أن كل عاقل لا يقبل المساس بأرض الحرمين الشريفين، مشيرا إلى أن التاريخ سيتوقف كثيرا أمام شجاعة جنودنا البواسل، وهم يدافعون عن تراب هذا الوطن العزيز، وأكمل «تحية لكل حماة الوطن ودرعه الحصين المرابطين البواسل في ميادين الواجب الوطني وحماية الإنسانية».

تضحيات يسجلها التاريخ

قدم محمد الغامدي، خالص الشكر، لقواتنا المسلحة وجنودنا البواسل، داعيا الله تعالى أن يحفظهم من كل مكروه وأن ينصرهم ويسدد خطاهم.

وقال «فوق كل أرض وتحت كل سماء، رجال قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي هم درع الوطن، وجهودهم سيكتبها التاريخ بحروف من نور»، مشير إلى أنهم أثبتوا كفاءة عالية -بفضل الله تعالى- في حماية بلاد الحرمين وحفظ الأمن، في ظل الدعم اللامحدود من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين، -حفظهما الله-.

نموذج في الفداء والتضحية

أعرب أحمد البوعينين، عن فخره الشديد بجهود جنودنا البواسل، الذين يبذلون الغالي والنفيس، لحفظ أمن البلاد، وسماء المملكة، وحماية المدنيين، من هجمات الحوثي الإرهابية. وقال «نحمد الله تعالى، أن سخر لهذه البلاد الطاهرة قيادة حكيمة نفتخر بها، وجنودا بواسل في مختلف القطاعات العسكرية، وأبطالا يدافعون عنها، بكل فداء وتضحية، ضد أي هجوم يستهدف سماء وأرض المملكة». وقدم شكره للقيادة الرشيدة -أيدها الله-، ولقواتنا المسلحة، داعيا الله تعالى أن يديم نعمة الأمن والأمان على هذه البلاد المباركة.

نعيش حياة طبيعية بلا خوف

أكد المقيم الباكستاني مظهر محمد، أن صد الجيش السعودي للعدوان الحوثي، سيسجله التاريخ بأحرف من نور، معربا عن فخره واعتزازه بهذه الجهود التي جعلتهم يعيشون حياة طبيعية بلا خوف، على هذه الأرض المباركة.

وقال «نعيش بدون خوف ولم نشاهد -ولله الحمد- أي تأثيرات على من يقيم في السعودية، ونؤدي أعمالنا بكل انسيابية»، مؤكدا دعم كافة المقيمين على هذه الأرض المباركة للمملكة في حربها ضد الإرهاب الحوثي، مشيدا بقوة ويقظة وكفاءة القوات الجوية السعودية.

جاهزية أبهرت العالم

قال المقيم السوداني أبو عادل الريح «نحمد لله تعالى، على الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية للتصدي لهجمات الحوثيين، ومما لا شك فيه، أن هذه البلاد يحميها الله، فهي بلاد الحرمين الشريفين، والبلاد التي كرمها الله جل في علاه».

وأضاف إن الجميع هنا يثق في قدرات المملكة، وقوة دفاعاتها الجوية، مشيرا إلى أن المملكة أبهرت العالم أجمع بجاهزيتها العالية، وتضحيات جنودها البواسل، في صد الهجمات الحوثية الإرهابية، التي تستهدف المدنيين، مختتما «حفظ الله المملكة وقائدها وشعبها من كل مكروه».