تقديم - علي السلمي

الإثارة حاضرة في الجولة الـ21..

القادسية والاتحاد.. استعادة التوازن

الرائد والعين.. موقعة الهروب


تستكمل اليوم الأحد منافسات الجولة الـ21 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، من ضمنها الرائد والعين، وضمك والشباب، والقادسية والاتحاد.

يخوض الشباب اختبارا صعبا عندما يواجه مضيفه ضمك على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، في مباراة مهمة لكلا الفريقين رغم تباين الطموحات بينهما.

ولم يسبق لضمك الفوز على ضيفه في الدوري، حيث فاز الشباب في مباراتين وانتهت المواجهة الثالثة بالتعادل.

ويقبع ضمك في المركز قبل الأخير برصيد 17 نقطة جمعها من 20 مباراة، فاز في 4 وتعادل في 5 وخسر 11 مباراة، بينما يتربع الشباب على الصدارة برصيد 41 نقطة، جمعها من 20 مباراة، فاز في 12 وتعادل في 5 وخسر 3 مباريات.

ومع أن ضمك ما زال يقدم مستويات متذبذبة ونتائج متأرجحة وضعته في منطقة الخطر، إلا أنه أمام الأندية الكبيرة دائمًا ما يظهر بصورة مختلفة، كما حدث أمام الهلال وقبله الأهلي حيث حصد أمامهما ست نقاط، ويطمح اليوم في إيقاف المتصدر ولو بالتعادل والعمل على جمع النقاط في بقية الجولات لتفادي الهبوط.

وبعد سقوطه المفاجئ أمام الفتح، عاد الشباب بقوة وتجاوز الأهلي منافسه على الصدارة بالثلاثة، ليوسع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه إلى خمس نقاط، ويسعى إلى مواصلة عروضه القوية وإضافة ثلاث نقاط جديدة يعزز من خلالها موقعه في القمة، خصوصا أنه سيدخل المباراة بصفوف مكتملة.

يسعى القادسية وضيفه الاتحاد إلى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنهما في الجولة الماضية عندما يلتقيان على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.

وتحمل مواجهة الليلة الرقم الـ70 في تاريخ مواجهات الفريقين الدورية، إذ سبق أن تقابلا 69 مرة، فاز الاتحاد في 36 مباراة وفاز القادسية في 15 مباراة وحسم التعادل 18 مباراة أخرى.

وسجل هجوم الفريقين خلال تلك المواجهات 199 هدفا منها 125 للاتحاد و74 للقادسية.

ويمتلك القادسية السادس 29 نقطة، جمعها من 20 مباراة، فاز في 7 وتعادل في 8 وخسر 5 مباريات، بينما يمتلك الاتحاد الرابع 32 نقطة، جمعها من 20 مباراة، فاز كما تعادل في 8 وخسر 4 مباريات.

وفوت القادسية الذي يقدم نتائج مميزة في الفترة الأخيرة، فرصة المحافظة على مركزه الخامس بعدما تعثر بالتعادل أمام الباطن الذي افتقد عددا كبيرا من لاعبيه الأساسيين، ويتطلع اليوم إلى استعادة نغمة الانتصارات والمنافسة على مراكز المقدمة، خصوصا أن صفوفه ستشهد عودة نجمه الكولومبي دانيلو أسبريلا بعد غياب جراء الإصابة.

وفي المقابل، فرط الاتحاد في المركز الثالث، وتلقى خسارته الرابعة هذا الموسم عندما سقط أمام الفيصلي بالثلاثة، وهي الخسارة التي أثارت غضب الجماهير، ويأمل الفريق في مسح آثار الخسارة الماضية والعودة مجددا إلى سكة الانتصارات للبقاء قريبا من الأندية التي تسبقه في الترتيب.