عبدالرحمن الخثعمي ـ الدمام

للتأكد من تفعيل «توكلنا».. وتدابير مواجهة «كورونا»

نفذت إدارة الالتزام، التابعة لصحة الشرقية، جولة ميدانية على عدد من المنشآت الصحية الخاصة؛ للتأكد من الالتزام بالإجراءات الصحية، والتدابير الوقائية؛ للحد من انتشار فيروس «كورونا» المستجد، والحرص في التشديد على تطبيق «توكلنا» كشرط إلزامي للمراجعين وجميع الموظفين بالمنشآت الصحية الخاصة، وقياس درجة الحرارة قبل الدخول، إضافةً إلى ارتداء الكمامات، وتطبيق التباعد الاجتماعي في جميع المرافق، وصالات الانتظار.

جولات مفاجئة

وأكدت صحة الشرقية أنها تواصل جولاتها الرقابية، حفاظًا على سلامة المواطنين والمقيمين، وتنفذ جولات مفاجئة للتأكد من التزام المؤسسات والأفراد بالقطاع الصحي الخاص، في تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس «كورونا»، وإيقاع العقوبات بحق المخالفين.

تطبيق «توكلنا»

وكانت صحة الشرقية قد وجهت مديري المؤسسات الصحية الخاصة بالمنطقة، بضرورة اعتماد استخدام تطبيق «توكلنا»، ضمن الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الوقائية في أماكن العمل للحد من تفشي فيروس كورونا.

إجراءات احترازية

من ناحيته، ذكر المواطن «محمد القحطاني» أنه يراجع أحد المستشفيات الخاصة بشكل يومي؛ لقياس الضغط، مشيرًا إلى أن هناك التزامًا كبيرًا بالإجراءات الاحترازية، وقياس درجة الحرارة قبل الدخول، إلا أنه لم يطلب منه استخدام تطبيق «توكلنا».

مواقع التجمعات

وأكد ضرورة التشديد على تطبيق «توكلنا» في جميع القطاعات الصحية والتجارية وحتى في المساجد، وذلك لحماية المجتمع، مبينا أنه تعافى من فيروس «كورونا» منذ أسبوعين، مطالبا الجميع بالالتزام والابتعاد عن مواقع التجمعات.

دخول الصيدليات

فيما بين المواطن «فهد العتيبي» أنه طُلب منه تطبيق «توكلنا»، قبل دخوله لإحدى الصيدليات، مشيرًا إلى ضرورة التسجيل في التطبيق، وذلك للحد من تفشي والوباء، خاصة في الأماكن العامة.

كبار السن

وأكد أن المستشفيات والصيدليات تعد من أهم المواقع للتشديد في الإجراءات الاحترازية، خاصةً أن بها المرضى وكبار السن، فقد يكونون معرضين للإصابة بالفيروس، مشيرا إلى أنه يجب على المجتمع التكاتف والوعي بخطورة الوباء الذي يعد حربًا على الجميع.

تسجيل ضروري

أما المواطن «فهد القحطاني»، فشدد على ضرورة التسجيل في التطبيق، حتى يتم التعرف على المصابين، والحد من تفشي الفيروس بين المجتمع، مطالبًا أولياء الأمور بإلزام أسرهم في تطبيق الإجراءات الاحترازية والتأكد من تسجيل جميع أفراد الأسرة في تطبيق «توكلنا».