وكالات - برلين

سيسارع بايرن ميونيخ بإصلاح دفاعه الهش قبل مواجهة فرايبورج في الدوري الألماني، اليوم الأحد، مع علمه بأن أي خطأ سيكلفه الكثير أمام واحد من الفرق المتألقة في أوروبا.

ولم تحمل المواجهات السابقة بين بايرن، الساعي إلى تحقيق لقبه التاسع على التوالي في الدوري، وفرايبورج الكثير من الأهمية في المسابقة، لكن الأمور مختلفة هذه المرة.

وفاز فرايبورج بمبارياته الخمس الأخيرة، وهي أطول سلسلة انتصارات في تاريخه بالدوري، وأحرز 16 هدفًا واستقبلت شباكه هدفين وهو أفضل سجل لأي فريق حاليًّا في بطولات الدوري الخمس الكبرى بأوروبا.

وكان انتصاره الساحق 5-0 على كولونيا الأسبوع الماضي الأكبر في تاريخه بالدوري الألماني.

والأمر مختلف تمامًا في بايرن الذي يتصدر الترتيب بفارق نقطتين عن لايبزيج. واستقبلت شباك بايرن بالفعل 24 هدفًا في 15 مباراة وهو أسوأ أداء دفاعي له منذ عام 1981.

وفشل الفريق البافاري أيضًا في الحفاظ على شباكه نظيفة في مبارياته العشر الأخيرة بالدوري، وتأخر في النتيجة في تسع منها. وفرّط في تقدمه بهدفين ليخسر 3-2 أمام مضيفه بروسيا مونشنجلادباخ في الجولة السابقة.

كما خرج بايرن على نحو مفاجئ من الدور الثاني في كأس ألمانيا على يد هولشتاين كيل المنافس في الدرجة الثانية، الأربعاء الماضي، بعد تعادله 2-2 قبل هزيمته 6-5 بركلات الترجيح، وهي أسرع مرة يخرج فيها من المسابقة في 21 عامًا.