وكالات - بكين

توقعات بأن تشبه طرازاته تصميم النسخة الأخيرة من الهاتف

رغم قيام شركة أبل بطرح سلسلة هواتفها الأحدث «آيفون 12»، قبل أقل من ثلاثة أشهر، فإن التوقعات بشأن النسخة الجديدة من الهاتف والخاصة بعام 2021 بدأت مبكرًا، إذ تحظى هواتف آبل باهتمام وترقب قطاع كبير من مستخدمي الهواتف الذكية.

وبحسب المنصة الصينية المهتمة بأخبار أجهزة «أبل»، «ماك أوتاكارا»، فإن الشركة الأمريكية ستحافظ - في تصميمها المرتقب طرحه في سبتمبر المقبل «آيفون 13» - على التصميم نفسه الذي طرحت به هواتف «آيفون 12»، كما سيجري الإبقاء أيضًا على شكل الكاميرا الأمامية نفسه تقريبًا، وفي هذا السياق فإن الطرازات الأربعة المرتقبة ستكون مشابهة لطرازات العام الماضي، من حيث الحواف المستوية، ولن يحدث أي تغيير أيضًا على مستوى الارتفاع والحجم.

أما سُمك هواتف «آيفون 13» فربما يزيد بـ0.26 ميلليمتر، فيما سيشهد تصميم الكاميرا الخلفية تغييرًا لافتًا، وربما تلجأ الشركة أيضًا إلى إضافة طبقة من الزجاج إلى العدسات الثلاث في الخلف، حتى تبدو بمثابة عدسة واحدة مُجمعة.

وذكرت المنصة التقنية أن عناصر الكاميرا في «آيفون 13 برو» و«آيفون 13 برو ماكس» ستكون بالحجم ذاته، وربما تعزز «أبل» الهواتف الجديدة بعدسات واسعة جدًا مع خاصية استشعار وتثبيت، على غرار ما جرى في هاتف «آيفون 12»، متوقعة أن تكون نتوءات هاتف «آيفون 13» أصغر حجمًا، إلا أنها قالت في الوقت ذاته إن الأمور ستتضح بشكل حاسم في سبتمبر المقبل.

ويقول خبراء التقنية إن «أبل» قد تضطر إلى تأجيل طرح «آيفون 13» خلال العام الجاري؛ لأنها فوجئت بالارتباك في حركة النقل والشحن الدوليين، بسبب وباء كورونا، فضلاً عن إرباك نظام العمل جرّاء فرض قيود التباعد الاجتماعي.