وكالات - مدريد

استطاع فريق ريال مدريد الإسباني، أن ينهي فترة التذبذب في المستوى والنتائج التي عاشها مع بداية هذا الموسم، إذ حقق الفوز في 7 من آخر 8 مباريات خاضها في مختلف المسابقات فيما تعادل في واحدة.

ورغم الإصابات التي ضربت صفوف ريال مدريد وغياب لاعبين مثل إيدين هازارد وسيرجيو راموس ورودريجو جوس، إلا أن البدلاء المتمثلين في لوكاس فاسكيز وناتشو فرنانديز وماركو أسينسيو كانوا على الموعد.

وأشاد زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد بالثلاثي السالف ذكره بعدما ساهموا في تحسن نتائج الفريق الملكي في الآونة الأخيرة، والتي وضعت الميرنجي في المركز الثاني خلف أتلتيكو مدريد بفارق نقطتين.

وتحدث زيدان عن ناتشو الذي شارك في 7 مباريات في الدوري هذا الموسم، قائلا: «إنه يتصرف كمحترف طيلة مسيرته، وليس الآن فقط، وهو لاعب مهم بالنسبة لنا عندما يلعب، لست مندهشا من أدائه الجيد لكني سعيد من أجله ومن أجل الفريق لأننا حصلنا على ثلاث نقاط مهمة».

ولم ينس زيدان أسينسيو الذي تعرض لإصابة خطيرة في الركبة في يوليو 2019، موضحا: «أنا سعيد حقا من أجل أسينسيو، لقد تعرض لإصابة كبيرة وهو أفضل حالا الآن ويتحسن مستواه في كل مباراة».

كما أشاد المدرب الفرنسي بفاسكيز الذي عاد إلى التشكيلة الأساسية في وقت سابق من الموسم الحالي لتعويض غياب داني كارفاخال المصاب لكنه حافظ على مكانه في مركز الجناح منذ عودة المدافع من الإصابة.

وأفاد زيدان «لوكاس يبلى بلاء حسنا، إنه لاعب يعتمد عليه بشدة ويتحلى بالتركيز دائما، لقد كانت مسألة وقت فقط قبل أن يبدأ في اللعب بهذه الطريقة».

ولعب المخضرم لوكا مودريتش «35 عاما»، أيضا دورا كبيرا في تحسن أداء ريال مدريد بفضل مساهماته الفعالة، ففي آخر 4 مباريات لعبها سجل هدفين وصنع آخر.