أحمد المسري ـ صفوى

بشر رئيس جمعية الصفا الخيرية المنتهية رئاسته علي العالي، بأن الانتخابات القادمة للجمعية الخيرية سيسمح للنساء بأن يكنّ مرشحات لعضوية مجلس الإدارة في الدورة 21، جاء ذلك في جولة الانتخابات الماراثونية لاختيار أعضاء جمعية الصفا الخيرية للدورة 20، التي استمرت حوالي 8 ساعات متواصلة.

وأكد مدير مركز التنمية الاجتماعية بالقطيف نبيل الدوسري قائلًا: «سعدنا هذا اليوم بهذه الانتخابات لعضوية الجمعية الخيرية بصفوى»، وشكر المجلس السابق، وتمنى كل التوفيق للمجلس الجديد، وحثهم على بذل العطاء في خدمة الوطن والمجتمع.

وقد منحت الجمعية الخيرية حرية التصويت للمشتركين في سجلات الخيرية «أعضاء الجمعية العمومية» بحسب النظام، ويبلغ عددهم 1500 مشترك.

وأكد مسؤول اللجنة الإعلامية بجمعية الصفا الخيرية حسين آل هاني أن العدد المسموح به في اختيار أعضاء مجلس إدارة الجمعية يبلغ 1500 فرد، وقد بدأ التصويت منذ الساعة 4 عصرًا، فقد وزعنا المشتركين إلى 16 مجموعة، ويجب أن يتم التسجيل قبل القدوم واختيار الوقت، وجعلنا في كل مجموعة 50 من الذكور و25 من النساء، حيث يوجد قسم خاص معدّ لحضور وتصويت النساء.

وأشار آل هاني إلى أن الإقبال يُعد كبيرًا للغاية على الانتخابات العمومية للجمعية، وأكثر من الدورة السابقة بالضعف تقريبًا، رغم جائحة كورونا، وقد كان التنظيم متقنًا للغاية، وأخذنا أشد الاحترازات الصحية للوقاية من فيروس كورونا.