وكالات - لندن

شائعة طبية

فقدان حاستي التذوق والشم أحد أهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا، وهناك الكثير من الأشخاص الذين يلجؤون لطرق شعبية وبديلة لاستعادة حاستي التذوق والشم اللتين قد يستمر فقدهما لأسابيع، وهناك بعض الطرق التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي لاستعادة الحاستين؛ أبرزها تناول البرتقال المحترق، لكن الخبراء المتخصصين والأطباء أكدوا أنه لا يوجد دليل علمي على الإطلاق أن تناول برتقالة محترقة يمكن أن يعيد حواسك المفقودة.

وتشرح الباحثة في مركز Monell Chemical Senses Center، في فيلادلفيا الأمريكية، د. باميلا دالتون، لماذا يعتقد بعض الناس أن العلاج ناجح، فتقول: «هناك احتمال أن الأشخاص الذين يقولون إن طريقة اللون البرتقالي المحترق كانت ناجحة بالفعل، لديهم بعض الرائحة المتبقية وقدرات التذوق، وغالبًا ما لا يعرفه الناس هو مقدار الرائحة التي فقدوها، لذلك فإذا فعلوا شيئًا قويًا حقًا مثل حرق قشر البرتقال، فسوف يمنحهم هذا إحساسًا غير عادي وقدرة على شم القشر المحترق».

ووفقًا لتقرير صحيفة time now news هناك شيء واحد في مرض كورونا كان مثيرًا للاهتمام للغاية للخبراء الطبيين والباحثين؛ وهو النطاق الواسع للأعراض التي يسببها بين الناس، بينما يفلت بعض الأشخاص دون ظهور أعراض العدوى.