رويترز - لندن

قالت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الثلاثاء إنها سجلت 18 حالة إيجابية لفيروس كوفيد-19 وهو أعلى رقم خلال أسبوع هذا الموسم في آخر جولة للاختبارات، بينما أعلن شيفيلد يونايتد عن ظهور حالات جديدة في معسكره.

ومنذ انطلاق الموسم الجديد ظهرت 131 حالة ايجابية في الدوري الممتاز خلال 17 جولة من الفحوصات.

وخضع 1479 من اللاعبين وأعضاء الأطقم المعاونة للفحوصات بين يومي 21 و27 ديسمبر الجاري، لكن لم تكشف الرابطة عن أسماء أصحاب العينات الإيجابية أو أنديتهم، لكنها قالت إنهم سيخضعون للعزل الذاتي لمدة عشرة أيام.

وقال شيفيلد يونايتد، الذي من المقرر أن يلتقي مع بيرنلي خارج أرضه في وقت لاحق اليوم، إن من ثبتت إصابته خضع للعزل الذاتي وفقا لتوجيات الدوري الممتاز والحكومة البريطانية.

وسجل مانشستر سيتي أمس الاثنين العديد من الإصابات بالفيروس داخل تشكيلته بعد أيام من الإعلان عن إصابة المهاجم جابرييل جيسوس والمدافع كايل ووكر ما دفع الرابطة لتأجيل مباراته خارج أرضه أمام إيفرتون.

وأغلق سيتي مقر تدريباته ضمن إجراءات احترازية، وتحوم شكوك حول مباراته المقبلة ضد تشيلسي يوم الأحد.

وقال فرانك لامبارد مدرب تشيلسي إن المباراة لن تقام إذا لم تكن الظروف آمنة للفريقين.

ومباراة سيتي وإيفرتون الثانية التي يتم تأجيلها في الدوري الممتاز بسبب الفيروس بعد تفشي الإصابات في صفوف نيوكاسل يونايتد قبل مباراته ضد أستون فيلا في وقت سابق هذا الشهر.

وقال أرسنال أيضا إن مدافعه البرازيلي جابرييل أصيب بالفيروس مما يحرمه من المشاركة في المباراتين المقبلتين.

وسجلت بريطانيا أكثر من 2.3 مليون إصابة بكوفيد-19 وأكثر من 71 ألف حالة وفاة. وأغلقت دول حول العالم حدودها مع بريطانيا الأسبوع الماضي خوفا من الانتشار السريع للفيروس المستجد.