تقديم - علي السلمي

في إحدى قمم الجولة العاشرة..



سيكون ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر، مسرحاً لديربي الشرقية الذي يجمع القادسية والاتفاق، لحساب منافسات الجولة العاشرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويدخل الفريقان المباراة برغبة مشتركة، تتمثل في تحقيق الفوز الخامس والتقدم في سلم الترتيب والاقتراب من أندية المقدمة، لا سيما وأن الفارق النقطي بين الوصيف والثامن لا يتحاوز 6 نقاط.

ويمتلك القادسية الثامن، 13 نقطة جمعها من 9 مباريات، حيث فاز كما خسر في 4 مباريات وتعادل في واحدة، بينما يمتلك الاتفاق السادس 14 نقطة جمعها من 9 مباريات، إذ فاز في 4 مباريات وتعادل في اثنتين وخسر ثلاث أخرى.

ورغم الخسارة الأخيرة أمام الهلال على نفس الملعب، إلا أن القادسية قدم مستويات جيدة في جميع مبارياته في الدوري، وسجل نتائج إيجابية في نصفها، وضعته في المنطقة الدافئة، ويسعى اليوم إلى استعادة نغمة الفوز وتخطي جاره وتحسين مركزه في سلم الترتيب.

ويحاول الفريق تجهيز نجمه الكولومبي دانيلو اسبريا للحاق بالمباراة ولو في قائمة الاحتياط، لكن مشاركته ما زالت غير واضحة، في الوقت الذي تأكد فيه غياب منصور النجار للإصابة.

ويضم القادسية مجموعة من اللاعبين الجيدين في مختلف الخطوط أمثال فيصل مسرحي وحمد اليامي وحسن العمري وخليفة الدوسري وحسن أبو شرارة إلى جانب اللاعبين الأجانب.

وبعد سلسلة من النتائج السلبية التي أعقبت البداية القوية، استعاد الاتفاق توازنه ونجح في تحقيق انتصارين كبيرين على ضمك والفيصلي، أكد من خلالهما قدرته على مزاحمة أندية المقدمة خصوصاً في ظل تكامل صفوفه، ويتطلع إلى تجاوز مضيفه وإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده. ويبرز في الفريق مجموعة من الأسماء المميزة على غرار حارسه الجزائري رايس مبولحي والتونسي نعيم سليتي والسلوفاكي فيليب كيس والمغربي وليد أزارو، فضلاً عن الأسماء المحلية أمثال محمد الكويكبي وعلي هزازي وصالح القميزي.

وعطفاً على الفوارق الفنية والنقطية، فإن المباراة تعتبر متكافئة بين الفريقين إلى حد كبير، ولكن الفريق الأكثر تركيزاً واستثماراً للفرص سيكون الأقرب لتحقيق النقاط الثلاث.