خالد الكيال - الدمام

تهدف إلى تأهيل المهتمين بمجال العلاقات العامة لسوق العمل

استضاف ملتقى أفضل ممارسات الاتصال المؤسسي في الاستعداد والاستجابة لجائحة كورونا مؤخرا عبر برنامج زووم عددا من القيادات ومسؤولي العلاقات المؤسسية بالمنطقة الشرقية لاستعراض تجاربهم في التعامل مع جائحة كورونا. والذي نظمته جمعية اتصال للعلاقات العامة بهدف تسليط الضوء على أفضل الممارسات الاتصالية في التصدي لجائحة كورونا كوفيد 19 بمشاركة عدد من المتحدثين المتميزين ممن لهم خبرة طويلة في مجال العلاقات العامة والاتصال المؤسسي.

حيث شارك المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان عن التجربة الإعلامية للمنطقة خلال الجائحة، كما شارك مدير عام شؤون سابك بالمنطقة الشرقية ذيب الدوسري بورقة عمل بعنوان معا نتغلب على كورونا، وقدم مدير مركز الملك عبدالعزيز الثقافي «إثراء» م. حسين حنبظاظه ورقة عمل بعنوان تجربة ثقافية وليدة الجائحة، واستعرض مدير إدارة التواصل والعلاقات العامة بصحة الشرقية مطلق الجلعود أهمية العلاقات العامة والتوعية أثناء جائحة كورونا، وناقش مدير إدارة الاتصال والإعلام بالهيئة الملكية بالجبيل فيصل الظفيري ورقة بعنوان تكامل الأدوار الإعلامية بمدينة الجبيل الصناعية. وأدارت محاور الملتقى الإعلامية هدى الغامدي.

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية اتصال فيصل الظفيري أن تنظيم الجمعية للملتقى يأتي ضمن خطتها السنوية حيث تهدف الجمعية إلى تطوير الأداء العلمي والمهني للمختصين في مجال العلاقات العامة ورفع مستوى الوعي بأهمية العلاقات العامة لمختلف الجهات الصناعية والحكومية في محافظة الجبيل ومدينة الجبيل الصناعية.

وأضاف الظفيري: إن الجمعية تهدف إلى تأهيل المهتمين في مجال العلاقات العامة لسوق العمل من خلال مهامها ومسؤولياتها وخططها وبرامجها من مؤتمرات وورش وندوات وبرامج تدريبية.

ويعد الملتقى فرصة للمهتمين في مجال العلاقات العامة للتعرف على نماذج احترافية لممارسي العلاقات العامة تهدف إلى تطوير مفاهيم وأساليب العمل من خلال تطبيق أفضل الممارسات.