وكالات - لندن

معركة حامية بين كلوب ومورينيو خارج الخطوط

يشهد ملعب أنفيلد مواجهة قوية بين ليفربول حامل اللقب مع شريكه في الصدارة توتنهام اليوم الأربعاء ضمن المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويتفوق توتنهام بفارق الأهداف فقط عن ليفربول، وبالتالي فإن الفوز سيضع أي منهما في الصدارة منفردا مع انقضاء الثلث الأول من الموسم.

وسقط الفريقان في فخ التعادل خلال المرحلة الماضية في العاصمة لندن، حيث تعادل توتنهام بنتيجة 1-1 مع كريستال بالاس، وبالنتيجة ذاتها تعادل ليفربول مع فولهام.

ولن تكون المواجهة فقط داخل الملعب، بل ستكون أيضًا على الخطوط بين جوزيه مورينيو، المدير الفني لتوتنهام ونظيره يورجن كلوب مدرب ليفربول، في المباراة التي سيحضرها 2000 مشجع حسب قواعد مكافحة فيروس كورونا في إنجلترا.

ويفتقد ليفربول لفترة طويلة جهود كل من المدافعين فيرجيل فان دايك وجو جوميز وكوستاس تاسيميكاس والمهاجم دييجو جوتا كما يغيب تياجو ألكانتارا ونابي كيتا وجيمس ميلنر وشيردان شاكيري عن مواجهة القمة أمام توتنهام.

ويخضع جويل ماتيب للفحص الطبي قبل مباراة توتنهام بعد خروجه مصابا بين شوطي مباراة ليفربول وفولهام الأحد الماضي، وهي الإصابة التي وصفها كلوب بأنها «تشنج في الظهر».

وقال كلوب: «لا يزال لدينا مدافعون، دفعنا بهندرسون في مركز قلب الدفاع، هكذا هو الوضع، أتمنى أن يتعافى جويل، وبعدها علينا إيجاد حل».

ورغم سلسلة الإصابات خسر ليفربول مرة واحدة فقط في الموسم الحالي بالدوري، بينما لم يتعرض لأي هزيمة على أرضه في البريميرليج في آخر 65 مباراة، ويتشارك توتنهام مع الريدز في كونه تعرض لهزيمة واحدة هذا الموسم.

وقال بيير إيميلي هويبرج لاعب توتنهام: «أعتقد أن عدم شعورنا بالسعادة داخل غرفة خلع الملابس بعد التعادل 1ـ 1 على ملعب كريستال بالاس، دلالة جيدة».

وأتم: «بسبب روزنامة المباريات لدينا أجندة مباريات صعبة وأمامنا مباراة، ينبغي من خلالها إظهار قدراتنا وطموحاتنا وإمكاناتنا».

وفي الجولة ذاتها، يلتقي آرسنال نظيره ساوثهامبتون، وليدز يونايتد مع نيوكاسل، وليستر سيتي مع إيفرتون وفولهام مع برايتون، وأخيرًا وست هام مع كريستال بالاس.