أحمد المسري ـ سيهات

يضم 350 قطعة سكنية والواجهة البحرية بمراحلها الأخيرة

دعت بلدية محافظة القطيف الجهات الخدمية «الكهرباء، خدمات المياه والصرف الصحي، الاتصالات» للبدء في إيصال خدماتها بمخطط النسيم 5/‏128 والواقع بمدينة سيهات، تمهيدًا لاستكمال أعمال الطرق الرئيسة والفرعية وفقًا لأعلى مقاييس الجودة والمواصفات، مشيرة إلى أنها ما زالت تقوم بأعمال ردم وتسوية المخطط.

تعاون وتكامل

وأكد رئيس بلدية محافظة القطيف م. محمد الحسيني أن مشروع الواجهة البحرية بمخطط النسيم يعتبر في مراحله الأخيرة، لافتًا إلى أن هذا الإنجاز جاء نتيجة لتعاون وتكامل جميع أجهزة البلدية والجهود الذاتية، مبينًا أن الخدمات سوف تصل للمخطط وفق برامج وخطط بقية الجهات الخدمية.

تسوية ترابية

وأوضح م. الحسيني أن البلدية عملت على تجهيز المحاور الرئيسية في المخطط بهدف استكمال جميع الخدمات بالمخطط الواقع بمدينة سيهات كمرحلة أولى، مبينًا أن البلدية تقوم على تجهيز كامل المخطط في المرحلة الثانية. مضيفًا إن ردم وتسوية الطرق للمخطط المعتمد 128 /‏5 جاء عن طريق حفر وتعميق بحري ونقل ناتج الحفر إلى المنطقة المطلوب ردمها بما في ذلك إزالة المخلفات وتجهيز أماكن الطرق، والتأكد من صلاحية الأرض للتأسيس عليها بعمل الاختبارات المناسبة لها، ووضع طبقات تسوية ترابية مناسبة لإنشاء الطرق بالمخطط.

تطوير المرافق

وقال الحسيني إن العمل يجري على قدم وساق في المخطط، خصوصًا أن المخطط كان من المخططات المغمورة بالمياه، مبينًا أن مساحة المخطط «417661م2» ومساحة الطرق «116015م2» وإجمالي مساحة قطع الأراضي «301667م2». وأبان بأن جميع المشاريع في المحافظة تأتي لاستكمال البُنى التحتية وتطوير المرافق العامة المتوافقة مع النظرة العامة والشاملة لرؤية المملكة 2030 لخطط التطوير للارتقاء بالمحافظة لتكون شاملة الخدمات، لافتًا إلى أن البلدية تعكف على إنجاز العديد من المشاريع في المحافظة، مثمنًا الدعم اللا محدود الذي تحظى به البلديات من حكومتنا الرشيدة لكافة المشروعات الخدمية والتنموية، التي يستفيد منها الجميع في جميع مناطق المملكة.

حلم الامتلاك

وبيّن عدد من ملاك الأراضي في المخطط أن المخطط يحتوي على أكثر من 350 قطعة سكنية، ويبلغ عمره حوالي 35 عامًا، وأنهم ينتظرون الانتهاء من المخطط، للبدء في البناء، وتحقيق حلم امتلاك مبنى في المخطط، مضيفين إن مخطط الحي أصبح حاليًا محاطًا بمخططين، هما «الغدير، والفيحاء» المتكاملان.

5 مخططات

يُذكر أن مخطط النسيم يأتي ضمن المخططات الخمسة، التي أعلنت عنها بلدية القطيف في وقت سابق البدء في تطويرها واستكمال البُنى التحتية، وهي مخطط الجامعيين بتاروت ومخطط حي النسيم بسيهات ومخطط الجميح بسيهات ومخطط رقم 1264 شمال الناصرة ومخطط 848 في العوامية.