محمد العويس - الأحساء

أصدرت أمانة محافظة الأحساء، خلال الربع الأول من العام الحالي 1442هـ، نحو 17468 رخصة وشهادة، عبر المنظومة الإلكترونية لـ «الرخص الإنشائية، خدمات التخطيط العمراني، تنسيق المشاريع، منشآت الصحة العامة».

وأوضح المتحدث الرسمي للأمانة خالد بووشل، أنه جرى إصدار 3209 رخص لمشاريع «البنى التحتية» و2501 رخصة إنشائية بما يشمل «البناء، الترميم، الإضافة، التسوير، الهدم، بناء ملحق»، بالإضافة إلى إصدار 7890 شهادة صحية مهنية «للعاملين في منشآت الصحة العامة» و678 شهادة لمصادر اللحوم بنظام «واثق الإلكتروني».

من جهته، بيّن مساعد الأمين لتقنية المعلومات م. محمد الفقير، أنه جرى إصدار 3190 رخصة تجارية عبر منصة «بلدي الإلكترونية»، مشيرًا إلى أن الأمانة ماضية في جهودها لتعزيز التطوير الإجرائي في قطاع الخدمات البلدية وتطوير بيئة العمل في هندسة الإجراءات واستخدام التقنية في استهداف رفع مستويات الأداء وسرعة الإنجاز مع المحافظة على معايير الجودة، عبر خطوات إستراتيجية وخطط إجرائية قادتها مبادرات وزارة الشؤون البلدية والقروية بتقديم خدمات بلدية من خلال منصات وأنظمة ووسائل التقنية الحديثة وأنظمة عدة تحقق أعلى استفادة من القنوات والوسائل التقنية والتفاعلية، بما يتواكب مع تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.