أمجاد سند - الدمام

كتب ومكتبات

أنت لا تعيش لحظة خطر، فلماذا يحدث في ذهنك وجسدك هذا الأمر؟!.. في سياق هذه العبارة صدر مؤخرا كتاب «اضطراب الهلع» للأخصائيتين النفسيتين هيلة الدوسري وسلمى الشويمان.

وقالت المؤلفتان: يسرنا أن نضع بين يدي القارئ هذا الكتاب، كون اضطراب الهلع يعد من أكثر الاضطرابات النفسية شيوعا، فهو قلق نفسي حاد، يتميز عن غيره من أنواع القلق الأخرى، ويرجع السبب إلى شدة الأعراض وحدوثها فجأة دون سابق إنذار.

وأضافتا: إن الفئة المستهدفة من هذا الكتاب هم المصابون باضطراب الهلع، وأسرهم، بهدف تثقيفهم بأهم المعلومات عن اضطراب الهلع، من خلال محاولة تقديم أهم المعلومات في هذا المجال.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد تمت مراجعة هذا الكتاب وتقديمه من قبل أخصائية أول علم النفس السريري حصة الغامدي، التي قالت إن هذا الكتاب من المراجع العربية المهمة في اضطراب الهلع، وإنه كتاب شامل مكتوب بلغة واضحة وسهلة الفهم، ومدعوم بمراجع علمية موثقة بطريقة تساعد المصاب باضطراب الهلع وذويه على فهم كل ما يتعلق بالمرض، أما من الناحية الخاصة بالجزء العلاجي الدوائي، فقد تمت مراجعة الكتاب من قبل استشاري الطب النفسي والمختص باضطرابات المزاج والقلق د. محمد اليوسف.