اليوم - الدمام

أطلق فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، أمس، بمشاركة المديرية العامة للشؤون الصحية، حملة تشجير، ضمن حملة الوطن «لنجعلها خضراء»، والتي أطلقتها وزارة البيئة والمياه والزراعة مؤخرًا، بالتعاون مع القطاعات الحكومية والخاصة.

وقال مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية م. عامر المطيري، إن هذه الحملة تستهدف الوصول إلى زراعة أكثر من 7 ملايين شجرة خلال فترة الحملة «10 أكتوبر 2020 - 30 أبريل 2021»، ضمن جهود الوزارة في العمل على تنمية الغطاء النباتي الطبيعي، والحد من آثار التصحر، واستعادة التنوع الأحيائي في البيئات الطبيعية، وإعادة تأهيل مواقع الغطاء النباتي المتدهورة، إلى جانب تعزيز السلوكيات الإيجابية للحفاظ على بيئة الوطن، وحماية البيئة وتحسين جودة الحياة.

وبيّن م. المطيري أنه تم غرس أنواع من النباتات المختلفة التي جرى تجهيزها مسبقًا لزراعة المناطق المحيطة بالإدارة العامة للشؤون الصحية بالمنطقة.

فيما قدّم مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية د. إبراهيم العريفي شكره لـ م. المطيري على هذا التعاون وهذه المشاركة ضمن هذه المبادرة الطيبة وزملائه على دعم هذه المبادرة، وإشرافهم على تنفيذها، كما قدم شكره للزملاء من إدارة الشؤون الصحية الذين شاركوا في تنفيذ هذه الحملات، وبذلوا الجهود الكبيرة واقتطعوا جزءًا كبيرًا من أوقاتهم في سبيل إنجاح أعمال هذه الحملة.