ح. ل

كرّم معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي، ومعالي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور أحمد الخليفي، البنك العربي الوطني، ممثلًا في المهندس صلاح راشد الراشد رئيس مجلس إدارة البنك، بصفته أحد الجهات المساهمة في إنشاء وتشغيل مركز التميّز للتوحد بالرياض عبر تقديم دعم مالي قدره 21 مليون ريال.

جاء ذلك خلال حفل تدشين المركز الذي أُقيم الأحد الماضي في الرياض، بحضور أصحاب المعالي من الوزارة والمؤسسة ورؤساء مجالس إدارة البنوك السعودية.

وثمّن المهندس صلاح الراشد الدور الكبير الذي اضطلعت به وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ومؤسسة النقد العربي السعودي في تبنّي فكرة إنشاء مركز التميّز للتوحد، ودعم الجهود الرامية إلى تحقيق هذا الإنجاز، مؤكدًا حرص البنك العربي الوطني من خلال مسؤوليته المجتمعية على تبنّي المبادرات الهادفة إلى تنمية ورفاه المجتمع، في ظل رؤية المملكة 2030.

ويهدف مركز التميّز للتوحّد إلى رعاية ومساندة الأفراد ذوي اضطراب طيف التوحّد وأسرهم، وتحسين جودة حياتهم، وتطوير خدمات الرعاية التأهيلية المقدّمة لهم، إلى جانب استقطاب الخبرات ونقل التجارب العالمية في هذا المضمار.