محمد السليمان - الدمام

ناقش المجلس البلدي لأمانة المنطقة الشرقية، مع أهالي حي النهضة بالدمام، جملة من المحاور، التي ارتكزت حول الخدمات البلدية، والبنى التحتية للحي، إضافة إلى عدد من الملاحظات التي طرحها الأهالي، بحضور رئيس المجلس عبدالهادي الشمري.

وقال الشمري إن المجلس تناول إنشاء حديقة جديدة للحي، بعد العلم بوجود قطع أراض مخصصة للحدائق، إضافة إلى إنشاء ممشى، مشيرًا إلى مناقشة صيانة بعض الطرق، والأخذ بعين الاعتبار الميلان لنقاط تصريف سيول الأمطار، وترصيف الطرق الرئيسية، ووضع مطب صناعي بأحد الشوارع.

وأكد أن المجلس وقف على إزالة مردم مفتعل بالحي، ومناقشة وضع لوحات الترقيم والتسمية، إضافة إلى تطوير طريق الأمير متعب، وذلك بحضور أعضاء المجلس صالح الضويان، م. خالد البنعلي، ومدير عام إدارة الحدائق وعمارة البيئة م. علي السالم، ومساعد مدير عام التشغيل والصيانة م. حمدان المطيري، ومدير الخدمات ببلدية شرق الدمام محمد العليط، وأمين المجلس البلدي فهد العجمي، ومساعد أمين المجلس البلدي عواد الزبيل، وبعض أهالي الحي.

وأشار الشمري إلى أن المجلس ينفذ مبادرة لقاء الأهالي بالأحياء، بحضور الجهاز التنفيذي، ورصد المطالب بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه، وهي الأولى من نوعها على مستوى المناطق حيث يتم العمل على كافة المطالب ورفعها للجهات ذات العلاقة لدراستها وتنفيذها مما يضمن توفير أفضل الخدمات للأحياء.

وذكر أحد أهالي الحي المهندس خالد الهريش أن جولة المجلس للأحياء، خاصة حي النهضة، جاءت لتؤكد أهمية التقارب بين المسؤولين في توفير الخدمات للأهالي والعمل على وضعها على طاولة المجلس وأمانة المنطقة الشرقية؛ لتوفيرها، والرفع بهذه المطالب للتنفيذ.

وتابع: «نحن كأهالي الحي نستبشر خيرا بما سيتحقق بعد هذه الزيارة خاصة بعد حضور ممثلي أمانة الشرقية وأعضاء المجلس البلدي».