علي السلمي - جدة

الاتفاق في القمة.. والنصر بلا نقاط

* 21 هدفا.. 6 جزائيات.. 31 بطاقة صفراء.. وحمراوان

تربع الاتفاق على صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين مع نهاية الجولة الثانية برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن الأهلي الذي يملك نفس الرصيد النقطي، بينما واصل النصر نزيف النقاط وتلقى خسارة جديدة فجرت براكين الغضب في النادي العاصمي وكادت تؤدي إلى إقالة مدربه البرتغالي فيتوريا. ولم يحقق الباطن والعين وضمك أي فوز وتلقى كل منهم خسارته الثانية في الوقت الذي خطف فيه كل من الاتحاد وأبها نقطة بعد أن لحقا بالتعادل أمام الفتح والهلال على الترتيب.

وشهدت الجولة الثانية، 5 انتصارات و3 تعادلات، سجل خلالها 21 هدفا، بزيادة هدفين عن الجولة الأولى، وبمعدل 2.63 هدف لكل مباراة، تعاقب على تسجيلها 21 لاعبا، 5 سعوديين و16 أجنبيا، وبمعدل هدف لكل لاعب.

ومع نهاية الجولة، لعبت الأندية 16 مباراة، انتهت منها 12 مباراة بالفوز، و4 مباريات بالتعادل الإيجابي، وسجل خلال تلك المباريات 40 هدفا، وبمعدل 2.5 هدف لكل مباراة.

واحتسب الحكام خلال مباريات الجولة، ست ركلات جزاء، سجلت جميعها بواسطة التونسي سعد بقير لاعب أبها أمام الهلال، والكولومبي دانيلو اسبريا لاعب القادسية أمام ضمك، والمغربي جلال الداودي لاعب الرائد أمام الشباب، والأرجنتيني إيفر بانيغا لاعب الشباب أمام الرائد، والجزائري سفير تايدر لاعب العين أمام الاتفاق، والهولندي ميتشيل تي فريدي لاعب الفتح أمام الاتحاد، ليرتفع عدد ركلات الجزاء إلى 13 ركلة، سجلت جميعها.

وأشهر قضاة الملاعب، البطاقة الحمراء في مناسبتين، كانت من نصيب ريان الموسى لاعب التعاون، والنيجيري ستانلي أوهاوتشي، ليرتفع عدد البطاقات الحمراء إلى 3 بطاقات، في الوقت الذي أشهر فيه الحكام 31 بطاقة صفراء ليرتفع عدد البطاقات الصفراء إلى 61 بطاقة.

وتصدر قائمة الهدافين أربعة لاعبين سجل كل منهم هدفين، وهم الأرجنتيني إيميليو زيلايا مهاجم ضمك ومحمد السهلي مهاجم الرائد والجزائري سفيان بن دبكة لاعب الفتح والسلوفاكي فيليب كيس لاعب الاتفاق.

جرافيك

أرقام الجولة الثانية

5 انتصارات

3 تعادلات

21 هدفا

6 ركلات جزاء

2 بطاقة حمراء

31 صفراء