محمد السليمان - الدمام

أوصى المجلس البلدي لأمانة المنطقة الشرقية، بالوقوف على الأحياء السكنية القديمة بالدمام، مثل حي العدامة، وانتهاءً بالخليج، ومعالجة الملاحظات على الشوارع، من صيانة وردم حفر ورفع السيارات التالفة وتحسين المنظر العام من خلال التشجير وغيره.

وأكد المتحدث الإعلامي للمجلس محمد العتيبي، أن هذه الأحياء تعد من الأحياء القديمة في الدمام، ويتطلب تطويرها مراجعة كل الإشكاليات، التي تواجهها من أجل أن تكون أفضل مما هي عليه.

وأضاف إن المجلس أوصى كذلك بمخاطبة أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير، من أجل تطوير شارع الإمام محمد بن عبدالوهاب، وحل مشكلة ازدواج المواقف بالتشجير، وإضافة ممشى مشجر لإظهاره، إضافةً إلى مخاطبة بلدية غرب الدمام لإزالة الأنقاض، والقضاء على الفئران والكلاب الضالة، وإصلاح الحفر.

وشدد على أن الحملات الرقابية على الأسواق المركزية للخضار والفواكه والأسماك في الحاضرة بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة، مستمرة، وستكون مفاجئة، وأن هذه الجولات لها فوائد كبيرة من أجل التزام كل المحلات بالأنظمة واتخاذ التدابير، التي تخص سلامة المستفيد ونتخذ منها رسالة توجيهية وتحذيرية من أن عدم الالتزام بالأنظمة ستحرر له مخالفة قد تستوجب الإغلاق.

وأخذ المجلس على عاتقه المساهمة في رفع الضرر، واتخاذ التدابير التي تضر بالمستفيد، والعمل على متابعة كل النشاطات من أجل أن ينعم المواطن والمقيم بخدمات متميزة تحفظ صحته وسلامته.

واختتم العتيبي أن المجلس يسعى، من خلال جلساته الدورية، للعمل بوتيرة سريعة؛ لمتابعة المشاريع مع الجهات المختصة، والاستمرار في تنفيذ الجولات الميدانية عليها، ما يعجل بانتهائها، وتسهيل حل المشكلات أو العوائق التي تمنع استمرار المشاريع، لافتًا إلى أن المجلس في جلسته الأخيرة تابع المشاريع، التي ترفع من مستوى الخدمات في الحاضرة.

يُذكر أن لجنة الخدمات بالمجلس، نفذت مؤخرًا حملة ميدانية تفتيشية على المطاعم، بالتعاون مع بلدية الظهران؛ للتأكد من مدى تطبيق الاشتراطات الصحية وأيضًا الاحترازية لفيروس «كورونا» المستجد، وتخللها تحرير مخالفات متنوعة لبعض المطاعم.