بيان بوبشيت - الدمام

اختتمت فعالياتها بحضور مسؤولين وآلاف الزوار

فعاليات وطنية

وأوضح مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل أن الفعالية حظيت بإقبال منقطع النظير من الزوار مواطنين ومقيمين على مدى ثلاثة أيام وسط فعاليات وطنية متنوعة جاءت لتعزيز الانتماء وكل الوطن وإبراز جهود قطاعاته وأبنائه، حيث تضمنت منصة تفاعلية في منطقة البحر، يتم دخولها بالسيارات للانطلاق في جولة إلى خمسة مسارح تحمل روح المملكة لزيارة مناطق المملكة ممثلة بالمنطقة الوسطى، الشرقية، الشمالية، الجنوبية والغربية، واستعراض الرقص والعروض الشعبية، مبينا أن المبادرة هدفها تسليط الضوء على إنجازات كل القطاعات في شتى المجالات بالمنطقة الشرقية.

وقدم المقبل شكره إلى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، على رعايتهما للمبادرة ودعمهما غير المحدود، لتحقيق رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني وفق خطة إستراتيجية تنموية شاملة لإبراز جهود المملكة وأبنائها.

إرث وتاريخ

وأفادت الأمين العام لمجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية لولوة بنت عواد الشمري، بأن مشاركة مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية أتت وفق توجيهات رئيسة أُمناء مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود «حفظها الله»، الذي أقيم برعاية كريمة من أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز -حفظه الله-، مضيفة أن المجلس شارك القطاعات الثلاثة، العام والخاص والخيري بترجمة احتفالية الوطن باليوم الوطني بتقديم فعالية تجلّت فيها روح المواطنة والولاء والانتماء والتكاملية.

وأكدت الشمري أن «تحيا السعودية» حملت في محتواها إرث وتاريخ المملكة العربية السعودية، وجسدت بعضا من مناطق المملكة في ملحمة وطنية متكاملة، مبينة أن هوية اليوم الوطني التسعين «همّة حتى القمّة» انعكست على أداء جميع الجهات المعنية والفرق التطوعية والمشاركين والمتفاعلين من مواطنين ومقيمين وفي قياس أقيم للفعالية كان مستوى الرضا عاليا لدى الجميع.

شراكة مجتمعية

ذكرت مساعد المدير العام للتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية ابتسام الحميزي أن الوزارة تسعى من خلال هذه المبادرة إلى إشراك كل قطاعات الدولة بمختلف مجالاتها بالتعاون مع المؤسسات والأفراد لإبراز إنجازات المملكة محليًا ودوليًا، تعزيزًا للشراكة المجتمعية والوطنية بين القطاعات، وهذا ما تم تحقيقه لله الحمد والمنة، ففي هذه المبادرة استشعرنا تكاملا مميزا في الأدوار مع شركائنا من القطاع الحكومي والقطاع الخاص يتوج نجاحها.

وأشادت الحميزي بالفعاليات الوطنية المتميزة، التي تضمنتها المبادرة من استعراضات الخيول والسيارات والفرق الشعبية، معربة عن شكرها للأستاذ سعود الشعيبي على دعمه الكبير بتوفير 65 سيارة معدلة تحمل شعارات وطنية وعدد 13 فارسا للخيول.وأضافت: الشكر موصول لصاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي رئيسة أُمناء مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية وللقطاعين الحكومي والخاص والفرق التطوعية، التي أظهرت صورة من التعاون المثمر في تنفيذ وإنجاز الفعالية، وأظهرت روح التكاتف الوطني المميز في الاحتفاء بيومنا الوطني السعودي 90.

ثقافة وتراث

وأشار صاحب فكرة مبادرة «تحيا السعودية» أحمد الزيلعي إلى أن الفكرة تهدف لإبراز ثقافة وتراث مختلف مناطق المملكة من خلال العديد من الفعاليات الوطنية وتسليط الضوء على إنجازات بلادنا الغالية وما قدمه ملوك هذه البلاد لخدمة الدين والوطن، مؤكدا أن «تحيا السعودية» انطلقت من المنطقة الشرقية وستتواصل في مسيرتها لتشمل مختلف مناطق المملكة.

من جانبها، قالت مدير المبادرة إقبال فلمبان: نحمد الله على التوفيق لنجاح هذه الفعالية، وإبراز جهود قطاعات المملكة، مثمنة جهود الجميع، مثنية على تكاتف القطاعين الحكومي والخاص، وتم تمثيل المنطقة الشرقية خير تمثيل، واختتمت الفعالية بجولة على منصات المنطقة، وعروض الخيول والدراجات، إضافة إلى كلمة المدير العام الأستاذ عبدالرحمن المقبل، بحضور الداعمين والرعاة وشركاء النجاح في الفعالية.

وشارك في الاحتفالية، 12 فنانا وفنانة من التشكيليين في المنطقة الشرقية، رسم كل منهم لوحات فردية عن الوطن بأدواتهم الخاصة، تضمنت لوحات بالألوان المائية وأخرى مرصعة بحبوب الكريستال لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

فن الكريستال

وقالت الفنانة إلهام الحربي: إن كل فنان شارك في لوحته الوطنية بمخيلته وألوانه، وتعددت الاستخدامات من حروفيات، وكريستال، ورسم بورتريه بخامات وأدوات مختلفة، وأوضحت الفنانة عائشة البلوشي أنها اختارت فن الكريستال لكونه فنا قديما مندثرا، واحتكر في الوقت الحالي بالاستخدامات العمرانية والديكورات، ومن خلال «تحيا السعودية» تعيد التشكيلية عائشة إحياء هذا الفن من خلال رسم الأشخاص والطبيعة.

من جانب آخر، شاركت مجموعة من الفرق بسيارات استعراضية متنوعة لعرضها للزوار عن بُعد، إضافة إلى مشاركة 190 دراجًا في مسيرة وطنية ضمن فعاليات اليوم الوطني.

تطوع صحي

وقال المشارك في تنظيم الفريق محمد النخيلان: إن المشاركة تمت بسيارات همر وسيارات الدفع الرباعي، وأخرى من نوع جيب ومجموعة من السيارات المعدلة.

في الوقت الذي شاركت وزارة الصحة بالمنطقة الشرقية بالتوعية عن فيروس كورونا المستجد وتوفير التطوع الصحي لما يقارب 250 متطوعا للمشاركة بالمبادرة.

وقدمت أمانة المنطقة الشرقية وبلدية الخبر دعما كبيرا في تجهيز الموقع وتهيئته بكل احتياجاته، وبذلت الجهات الأمنية بكل قطاعاتها، وكذلك غرفة الشرقية وهيئة الهلال الأحمر السعودي وتعليم الشرقية والتجمع الصحي الأول وهيئة الترفيه ووزارة الإعلام جهودا كبيرة لنجاح «تحيا السعودية» وتحقيقها أهدافها الوطنية.

اختتمت أمس فعاليات مبادرة «تحيا السعودية»، التي نظمها فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية احتفاء باليوم الوطني السعودي 90 بحضور عدد من المسؤولين ورعاة المبادرة وآلاف الزوار، الذين تجولوا بمركباتهم على البرامج والمنصات.