عساف الخليفي - الرياض

«يومان» لعودة البعثة.. واستقبال خاص للمصابين

علمت مصادر «الميدان»، أن بعثة فريق الهلال، ستصل اليوم إلى الرياض قادمة من الدوحة، وذلك بعد إلغاء نتائج الفريق في بطولة دوري أبطال آسيا 2020، وإبعاده عن المنافسة بقرار من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد إصابة عدد من لاعبيه بفيروس كورونا المستجد.

وسيكون موعد عودة بعثة الفريق على يومين، حيث ينتظر الفريق نتائج فحوصات المسحة الطبية التي خضع لها اللاعبون مساء أمس، حتى يرافق المتعافون اليوم إلى الرياض، فيما سيكون موعد عودة المصابين يوم غدٍ الأحد عبر طائرة خاصة، وسيكون هناك استقبال خاص عن طريق وزارة الصحة، بعدها سيخضع المصابون للفحوصات الطبية اللازمة، والحجر الصحي المنزلي.

ويأتي موعد عودة الفريق على يومين بسبب صعوبة عودة البعثة كاملة ويتواجد بها عدد من الأشخاص المصابين، ما بين لاعبين وأعضاء أجهزة فنية وطبية وإدارية، حيث سيتم عزل المصابين عن غير المصابين.

وأشارت المصادر، إلى أن مدير الجهاز الفني سيمنح الفريق إجازة لمدة أسبوع، على أن يبدأ بعدها الفريق كشوفاته الطبية الموسمية ومسحات كورونا تحضيرا لعودة تدريباته في مقر النادي استعدادا لانطلاقة الموسم الجديد في منتصف شهر أكتوبر المقبل.

من جهة أخرى، شدد مدرب الهلال الروماني رازفان لوشيسكو على أن ما حدث للفريق هو من أكثر الأشياء ظلماً على الإطلاق، لم يكن هناك أي نوع من العدل في تعامل الاتحاد الآسيوي مع فريق الهلال، بعد الإصابات الأخيرة بكورونا، وأضاف نحن نتحدث عن الهلال بصفته بطل آسيا وحامل اللقب الذي تم إقصاؤه بشكل يجعلني أعتقد بأن هناك شيئا كبيرا خلف ذلك، لجعل فريق آخر يفوز باللقب بسهولة، مضيفا أن الفريق طلب تأجيل بعض مبارياته لكن الاتحاد القاري رفض ذلك، رغم أن الوقت كان متاحاً، نظراً لعدم لعب منافسات الشرق من الأساس حتى الآن، وإصرار الاتحاد على إنهاء منافسات الغرب مبكراً دون سبب منطقي.