روان الجويسم - الأحساء

تمازجت الألوان واللوحات الوطنية مع أنغام الموسيقى، ومعزوفات الفن الأصيلة، على امتداد «سكة الفن» التي دشّنها أمين الأحساء م. فؤاد الملحم، بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ90، وشارك فيها أكثر من 50 فنانًا وفنانة تشكيلية.

وتسابق الفنانون في رسم اللوحات الجدارية عبر مدرسة الرسم الحر المباشر، والتي امتدت على طول ممشى طريق الرياض، تخللتها منصات لمعزوفات العود والموسيقى.

الفعالية نظمتها أمانة الأحساء بالشراكة مع الجمعية السعودية للثقافة والفنون بالأحساء ممثلة في لجنة الفنون الجميلة والخط العربي، وسط تفاعل زوار المواقع؛ لتوثيق تلك المشاهد والتقاط الصور لها.

وأكد أمين الأحساء أن الفعالية تأتي ضمن إشراك المجتمع في الاحتفال باليوم الوطني، وإتاحة الفرصة للمواهب الأحسائية في هذا اليوم المجيد، من خلال الشراكة مع جمعية الثقافة والفنون بالأحساء.

وأضاف إن الأمانة تسعى لأن تكون «سكة الفن» برنامجًا مستدامًا لاحتضان المواهب وتنمية القدرات في الفنون الجميلة والموسيقية.

من جهته، بيّن مدير الجمعية السعودية للثقافة والفنون بالأحساء علي الغوينم، أن الفعالية تهدف لتعريف المجتمع بالفنون الجميلة، واكتساب المواهب الفنية، وسط أجواء الأحساء الجميلة، والتي تعطي انطباعات إيجابية في تجسيد الوطنية عبر الألوان واللوحات، ومشيرًا إلى استخدام ألوان الكريليك والزيتي، والرسم الجداري الايبرش.

وتقدم «الغوينم» بالشكر لأمانة الأحساء على تفاعلها مع الجمعية والمواهب الأحسائية المختلفة، وتحقيق أحد البرامج التي كانت حلم الكثير من الفنانين التشكيليين.