محمد العويس - الأحساء

أطلق المجلس البلدي بمحافظة الأحساء، مبادرة «فلنغرسها»، تحت شعار «الأحساء تغرس 2020»، وذلك بالتعاون مع 40 فريقًا تطوعيًا، و500 متطوع، التي تستهدف زراعة 10 آلاف شتلة، أمام قرابة 2000 منزل في محافظة الأحساء، وتمر بعدة مراحل خلال ثلاثة أشهر.

وأكد رئيس المجلس البلدي بالأحساء د. أحمد البوعلي أن الخطة الزمنية للمبادرة تبدأ من الإطلاق الرسمي لها، حتى 3 صفر 1442، على أن يكون لقاء الفرق التطوعية عن بُعد، وفي 28 محرم حفل تدشين المبادرة، وتكريم الشركاء والرعاة، والفترة من 4 حتى 18 صفر العمل الميداني وتوزيع الشتلات، وفي 1 ربيع الأول، اختتام المبادرة وتكريم المتطوعين.

وقال المنسق العام على الفكرة علي الحداد، إن المبادرة تهتم بتشجيع الأهالي ومساعدتهم لغرس الأشجار أمام منازلهم في الشوارع الداخلية بالأحياء السكنية في المحافظة؛ لتكون الأحياء خضراء بأشجار وارفة الظلال تنقي الهواء وتأوي الطيور.

وأوضح أن شروط حصول صاحب المنزل على الشتلات المجانية أن يكون الغرس على رصيف المنزل في الحي السكني، وأن يطلع المستفيد على مقاطع الفيديو التثقيفية لغرس الأشجار، وأن يكون المستفيد قد أتم حفر الأحواض الزراعية على رصيف منزله.