وكالات - سان فرانسيسكو

أعلنت شركة فيسبوك عن تقييد عدد الأشخاص الذين يُسمح بتحويل الرسائل إليهم عبر خدمة التراسل الفوري التابعة لها «ماسنجر» بخمسة فقط، على غرار خدمة واتساب التابعة لها.

وقالت عملاقة التواصل الاجتماعي في تدوينة: «كجزء من جهودنا المستمرة لتزويد الأشخاص بتجربة مراسلة أكثر أمانًا وخصوصية، نقدم اليوم حدًا لإعادة التوجيه على ماسنجر، لذلك لا يمكن إعادة تحويل الرسائل إلا إلى خمسة أشخاص أو مجموعات في المرة الواحدة، كطريقة فعّالة لإبطاء انتشار المعلومات المضللة السريعة الانتشار والمحتوى الضار الذي قد يتسبب في ضرر حقيقي للعالم».

وأضافت الشركة: إنها تعتقد أن السيطرة على انتشار المعلومات المضللة أمر بالغ الأهمية مع استمرار جائحة كورونا العالمية، واقتراب انتخابات كبرى في الولايات المتحدة ونيوزيلندا ودول أخرى.

وتستهدف فيسبوك أن يكون ماسنجر منصة آمنة وجديرة بالثقة للتواصل مع الأصدقاء والعائلة. ففي وقت سابق من العام الحالي، أطلقت ميزات، مثل: إشعارات الأمان، والمصادقة الثنائية، وطرق أسهل لحظر الرسائل غير المرغوب فيها والإبلاغ عنها. وتوفر هذه الميزة الجديدة طبقة أخرى من الحماية من خلال الحد من انتشار المعلومات المضللة.