اليوم - الدمام

مجلس المنطقة أوصى بإدراج «جودة الحياة» بموازنة 2021

نوه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد -يحفظهما الله- لكافة نواحي الحياة في مناطق المملكة ومحافظاتها، ما أسهم في استمرارية المشروعات وتجاوزها لآثار جائحة «كورونا» المستجد، بفضل الله ثم بفضل الطاقات الوطنية، ممن عملوا في مختلف الميادين من أبناء المملكة، الذين ضربوا أروع الأمثلة بتفانيهم وعطائهم وبذلهم، فلهم منا الشكر والعرفان، ومن المولى الأجر والثواب بإذن الله.

الخطط اللازمة

وأوضح سموه خلال رئاسته اجتماع مجلس المنطقة الشرقية الثالث عشر من دور الانعقاد السابع، بمكتب سموه بديوان الإمارة، أمس، عبر الشبكة الافتراضية، أن القيادة الرشيدة -أعزها الله-، وضعت الخطط اللازمة التي تكفل سلامة الجميع، وتحافظ على الأمن الصحي، باعتباره ركيزة من ركائز التنمية الشاملة، التي تشهدها المملكة.

تعليمات وبروتوكولات

وأكد سموه ضرورة متابعة كافة الجهات لما صدر من الجهات الصحية من تعليمات وبروتوكولات وقائية، ومتابعة الالتزام بها، والتأكيد على توعية جميع العاملين والمشغلين بأهمية هذه البروتوكولات في حماية الفرد والمجتمع من خطر فيروس «كورونا» المستجد.

تكاتف الجهود

وأشار سموه إلى ضرورة تكاتف جهود مختلف الجهات من أجل بداية العام الدراسي للطلاب والطالبات عن بعد، وضمان استمرارية المسيرة التعليمية بالتكاتف والتعاون والتنسيق المستمر، راجيا من الله أن يكون عاما دراسيا مليئا بالفائدة والمعرفة، وأن تسخر لنجاحه كافة الطاقات والقدرات، متمنيا سموه لمنسوبي المنظومة التعليمية التوفيق.

جدول الأعمال

وناقش المجلس الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، التي تضمنت تقارير اللجان المنبثقة عن المجلس، والمقترحات الواردة من المجالس المحلية بالمحافظات، ومقترحات المواطنين.

توصيات المجلس

وشملت توصيات المجلس الجوانب الصحية، والتوصية بإدراج عدد من المشروعات على قائمة المشروعات الصحية للموازنة المالية للعام المقبل، والمشروعات ذات الصلة بجودة الحياة، مثل الحدائق، ومضامير المشي، بالإضافة إلى الاستفادة المثلى من المخلفات، والحد من النفايات الحجمية.

طرق وجسور

كما شملت إدراج عدد من المشروعات المتعلقة بالطرق والنقل في المنطقة، وإنشاء عدد من الجسور والربط بين الطرق المحورية والمهمة في المنطقة مع الطرق الدولية، بالإضافة إلى مبادرات متعلقة بالجانب السياحي، واستثمار المواقع المميزة في المنطقة، والعمل على توسيع قاعدة البرامج التدريبية والوقائية للعاملين في المنشآت العامة، والعمل على إنجاز المشروعات المقررة في موازنة العام الجاري، ومتابعتها وفق الجداول الزمنية المعتمدة، وتذليل ما يعترضها من عقبات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وغيرها من التوصيات التي ناقشها المجلس واتخذ حيالها التوصيات اللازمة.