علي السلمي - جدة

الصراع يشتعل بين خمسة أندية

اشتعل صراع الهبوط بين أندية الحزم والاتحاد والفتح وضمك والعدالة على الترتيب، قبل نهاية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بست جولات، مما يعني الجولات المتبقية ستكون مفصلية وحاسمة لجميع الفرق المهددة بالهبوط.

وكانت التوقعات لدى الكثيرين، تشير إلى أن بطاقتي الهبوط الأولى والثانية ستكون محجوزة للعدالة وضمك بسبب تواضع نتائجهما، على أن تكون بطاقة الهبوط الثالثة محصورة بين الحزم والاتحاد والفتح، ولكن فوز العدالة وضمك وخسارة البقية في الجولة الفارطة، خلط الأوراق، خصوصاً أن الفارق النقطي بين كل فريق والذي يسبقه في الترتيب نقطة واحدة فقط.

وسيواجه الحزم الثاني عشر برصيد 24 نقطة، في الجولات المتبقية، الرائد وأبها والفتح والهلال والشباب والوحدة، فيما يقابل الاتحاد الثالث عشر برصيد 23 نقطة، الاتفاق والفيصلي والفيحاء والفتح والنصر والعدالة، في الوقت الذي يلاقي فيه الفتح الرابع عشر برصيد 22 نقطة، أبها والاتفاق والحزم والاتحاد والتعاون وضمك. أما ضمك الخامس عشر برصيد 21 نقطة، فسيواجه التعاون والفيحاء والأهلي وأبها والاتفاق والفتح، بينما يلاقي العدالة السادس عشر «الأخير» برصيد 20 نقطة، الهلال والوحدة والنصر والرائد والفيحاء والاتحاد.

وفي ظل التقارب النقطي بين تلك الأندية وتساوي الحظوظ بينها إلى حد ما، فإن كل فريق سيرمي بكل ثقله وسيدخل جميع مبارياته بنظام مباريات الكؤوس أملاً في تفادي الهبوط والبقاء في دوري الأضواء والشهرة.

جرافيك

موقف الأندية المهددة بالهبوط

الحزم

النقاط 24

الترتيب 12

الاتحاد

النقاط 23

الترتيب 13

الفتح

النقاط 22

الترتيب 14

ضمك

النقاط 21

الترتيب 15

العدالة

النقاط 20

الترتيب 16