اليوم - الدمام

• الاسكان التنموي وفر 18 ألف وحدة سكنية

• جود برنامج وطني ووصل حجم التبرعات له 370 مليون ريال

قال وزير الإسكان وزير الشؤون البلدية المكلف ماجد الحقيل، إن أي مشروع سكني يقدم فكرة جيدة تليق بالمواطن ، نحن ندعمها ، ونحرص في وزارة الاسكان أن يكون السوق حر ، ويهمنا في المشروعات السكنية أن تكون الكثافة السكانية معقولة وجودة الحياة أفضل، وبالتالي ليس شرطا أن تكون شريك للوزارة للحصول على الاستثناءات فيما يخص التصاميم.

وأوضح أن الوزارة تدعم مصانع مواد البناء المتعثرة ، من خلال التركيز على توفير العلاقة بين أصحاب المصانع وبين المطورين العقاريين ، حتي يتم ضخ الإنتاج ودوران عجلة التصنيع وإنجاز الوحدات السكنية.

وبين إن برنامج الإسكان التنموي يحظى بدعم كبير من القيادة ، ووصل حجم التبرعات 370 مليون ريال ، مشيراً إلى نحتاج إلى دعم القطاع الخاص لبرنامج جود ، حيث أنه برنامج وطني والكل يشارك فيه.

وأشار إلى أن القطاع يواجه تحديات كثيرة في الفترة الأخير ، ويتم معالجة تلك التحديات حالياً، حيث أن البرنامج استطاع توفير 18 ألف وحدة سكنية حتى الآن ، وهناك لجنة تنموية في كل إمارة تعمل على دعم هذا البرنامج، مؤكداً أنه في إحدى المرات وصل 10 آلاف متبرع على البرنامج في ثانية واحدة ، وهو ما يعكس الاهتمام الكبير بالاسكان الاجتماعي.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الإسكان وزير الشؤون البلدية المكلف ماجد الحقيل ، افتراضياً مع غرفة الشرقية ، ويدير اللقاء رئيس مجلس ادارة غرفة الشرقية عبدالحكيم الخالدي، بحضور عدد من رجال الأعمال والمهتمين في المنطقة الشرقية.