وكالات - سان فرانسيسكو

أتاحت منصة تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، ميزة التعليقات المُثبَّتة للمستخدمين في جميع أنحاء العالم، وذلك بعد الإعلان عنها قبل بضعة أسابيع.

وأعلنت إنستجرام المملوكة لشركة فيسبوك، عن الميزة في 12 مايو الماضي، وهي تسمح للمستخدمين بتثبيت ثلاثة تعليقات لأي منشور، لتبقى تلك التعليقات المثبتة ظاهرة في الأعلى دائمًا. وهي مصممة للسماح لكاتب المنشور بالتحكم في الهدف من المنشور من خلال إبراز التعليقات الإيجابية، والإشراف على التعليقات السلبية والمسيئة التي تظهر عادة بين التعليقات الأخرى.

وبدأت إنستجرام باختبار ميزة التعليقات المثبتة قبل شهرين، بالتزامن مع إطلاق أداة الحذف الجماعي للتعليقات، والآن يمكن للمستخدمين تثبيت التعليقات من خلال التمرير شمالًا للكشف عن خيارات الإبلاغ، والحذف، والرد. والآن يظهر في أقصى شمال الخيارات الثلاثة، خيار جديد للتثبيت بشكل دبوس.

ومن بين الميزات، التي أُعلن عنها في شهر مايو إمكانية حظر العديد من الحسابات التي تنشر تلك التعليقات السلبية معًا. وللتخلص من مشكلة الإشارة في إنستجرام، قالت الخدمة وقتها: إنها ستسمح للمستخدمين بتحديد الحسابات التي يمكنها الإشارة إليهم في المنشورات، ويشمل ذلك، اختيار: جميع الناس، أو الحسابات المُتابَعة، أو لا أحد.. وتشمل الميزة الجديدة تقييد الإشارة إلى المستخدمين في التعليقات، والتسميات التوضيحية، والقصص.

وأطلقت إنستجرام ميزة التعليقات المثبتة بعد أيام من بدئها باختبار ميزة تسمح لمستخدميها برؤية المزيد من القصص معًا.

وفي الاختبار، سيرى المستخدمون مبدئيًا صفين من القصص بدلًا من الصف الوحيد الحالي أعلى الشاشة، وذلك عند فتح تطبيق إنستجرام، ولكن سيكون هناك زر أسفل الصفين، وبالنقر عليه ستُرى جميع القصص في صفحة واحدة تملأ الشاشة.