اليوم - الدمام

حررت أمانة المنطقة الشرقية 75 مخالفة في 685 جولة رقابية، يوم أمس الأول، بالإضافة لـ6 جولات مشتركة مع الجهات ذات العلاقة.

شملت المخالفات 36 مخالفة لعدم التقيد بالتدابير الصحية المرتبطة بفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19» في الأسواق والمراكز التجارية، و36 مخالفة تكدس في الأسواق المركزية، و3 مخالفات تكدس في مساكن العمالة.يأتي ذلك ضمن الجهود المبذولة لمتابعة تطبيق المنشآت التجارية التدابير الصحية، ومدى تطبيق الاحترازات الوقائية والبروتوكولات البلدية في الأسواق والمراكز التجارية، وما يأتي ضمنها من المنشآت.

وواصلت الأمانة جهودها للحد من انتشار «كورونا»، بغسل وتعقيم وتطهير 909 مواقع، باستخدام 170.832 لترًا من المعقمات والمطهرات، بمشاركة 473 فردًا من الكوادر البشرية بالإصحاح البيئي، وتم رفع 7872 طنًا من النفايات، وإزالة 3859 مترًا مكعبًا من الأنقاض والمخلفات، بمشاركة 9510 أفراد من الكوادر البشرية بالنظافة.

وأكدت الأمانة استمرار خطتها الدورية، وبشكلٍ يومي لمتابعة كافة المنشآت المشمولة بأنظمة وبرتوكولات وزارة الشؤون البلدية والقروية، حيث إنها تستقبل كافة البلاغات الواردة عبر مركز البلاغات «940»، داعيةً أفراد المجتمع للتعاون والتكاتف للتصدّي لجميع الممارسات المخالفة عبر التواصل مع مركز البلاغات، خاصة بعد العودة للحياة الطبيعية التي تستوجب الحذر لضمان الصحة والسلامة.