اليوم - الدمام

نفذت أمانة المنطقة الشرقية أول أمس، 691 جولة رقابية، و6 جولات مشتركة مع الجهات ذات العلاقة، أسفر عنها تحرير 78 مخالفة تعنى بعدم التقيد بالتدابير الصحية المرتبطة بـ «كوفيد 19» في الأسواق والمراكز التجارية، و76 مخالفة تكدس في الأسواق المركزية، و27 مخالفة للأنشطة المستثناة المزاولة للنشاط خلال ساعات المنع، و3 مخالفات تكدس في مساكن العمالة.

وأسفرت حملات التعقيم والتطهير، عن تطهير 1281 موقعا، باستخدام 171.985 لترا من كمية المعقمات والمطهرات، بمشاركة 474 فردا من الكوادر البشرية بالإصحاح البيئي، وإزالة 3977 مترا مكعبا من الأنقاض والمخلفات، بالإضافة لرفع 7950 طنا من النفايات، بمشاركة 9520 فردا من الكوادر البشرية بالنظافة.

وتأتي الحملات ضمن الجولات الميدانية التي تقوم بها الأمانة، من خلال الفرق التفتيشية في مختلف مدن ومحافظات المنطقة، للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية، وتوزعت الفرق الصحية على المنشآت الغذائية ومراكز التسوق والمنشآت التجارية وما يأتي ضمنها وتحديدا التي تقف عليها الأمانة للحد من انتشار الفيروس وحماية المجتمع كافة.

ودعت الأمانة إلى ضرورة الإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى على الخدمات البلدية من خلال مركز 940، أو قنوات الأمانة الاجتماعية الرسمية.