محمد العويس - الأحساء

أغلقت أمانة محافظة الأحساء ممثلة بوحدة «متابعة إسكان العمالة» وضمن أعمال اللجنة الفرعية للرقابة على مساكن العمالة الأجنبية بالمحافظة، 19 مسكنا للعمالة خالفت لائحة الاشتراطات الصحية المحدثة من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية، والمتوافقة مع الإجراءات الاحترازية لمجابهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح أمين الأحساء م. فؤاد الملحم أن الوحدة ومنذ إطلاق مهامها رسميا في 6 شوال من العام الجاري، تفقدت وزارت 23 مسكنا للعمالة للتأكيد على تطبيقها للاشتراطات واللوائح، وعالجت ١١٨ بلاغا عبر مركز البلاغات والطوارئ ٩٤٠، إضافة إلى تحرير عدد من المخالفات بحق القائمين على المساكن لعدم التقيد بالأنظمة المقررة بحوالي مليون ومائة وخمسين ألف ريال.

وذكر رئيس الوحدة م. حسن الحجي، أن اللائحة المحدثة للاشتراطات الصحية تتوافق مع الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد في المملكة، وذلك إنفاذا للأمر السامي الكريم القاضي بقيام وزارة الشؤون البلدية والقروية والمركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها «وقاية» بتحديثها، وتضمنت اشتراطات الموقع والمبنى ومرافقه وتجهيزاته والإجراءات الوقائية المتوافقة مع متطلبات مكافحة الجائحة.