واس - الرياض

أودع صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، 14 مليونًا و117 ألفًا و600 ريال مكافأة لـ4830 متدربًا ومتدربة في برنامج التدريب على رأس العمل «تمهير»، عن شهر مايو الماضي.

وأوضح الصندوق أن آلية البرنامج حددت مكافأة مالية قدرها 3 آلاف ريال شهريًا، تودع في حساب المتدربين والمتدربات الملتحقين في البرنامج، يقدمها الصندوق خلال فترة التدريب، وكذلك تأمين ضد مخاطر العمل، كما يحصلون بعد إتمام برنامج التدريب على شهادة خبرة مقدمة من صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف».

ويشترط برنامج «تمهير» أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن تشير سجلات التأمينات الاجتماعية ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعدم تسجيله على أي وظيفة خلال الستة الأشهر السابقة، وحاصلا على درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراة، ولم يسبق له الاستفادة من البرنامج، إذ يمكن للسعوديين والسعوديات الراغبين بالالتحاق في البرنامج زيارة الصفحة الإلكترونية للبرنامج على الرابط: www.taqat.sa/‏tamheer.

ويأتي برنامج «تمهير» إنفاذًا للأمر السامي 40262 في 18/‏8/‏ 1437هـ، وتتراوح مدة التدريب من 3 إلى 6 أشهر، لدى المؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية والمنشآت المتميزة؛ لكي يتمكنوا من اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة لإعدادهم للعمل.

وجدد «هدف» دعوته للخريجين والخريجات للاستفادة من الفرص التدريبية لبرنامج «تمهير»، واكتساب الخبرات والمهارات اللازمة المطلوبة لسوق العمل من خلال التدريب العملي في مواقع العمل الفعلية وفقًا لتخصصاتهم، أو العمل عن بُعد، وفقًا لتوجيهات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.