عبدالكريم الجاسر يكتب : @aaaljasser

• اليوم هو الموعد المنتظر لفتح مظاريف مناقصة استاد جامعة الملك سعود.. الملعب الذي استأجره الهلال خلال السنوات الثلاث الماضية وأطلقت عليه جماهيره (محيط) الرعب.. وفيه حقق الزعيم كآس دوري أبطال آسيا.. وشهد خصوصية هلالية ميزت الزعيم عن باقي الأندية حيث التفرد بالأرض والجمهور واللعب فعليا على أرض الزعيم وتولى الهلاليون كل أمور التنظيم والتجهيز والإشراف على المباريات بكل تفاصيلها.. ليقدم الهلال (النادي) عربون النجاح كمؤسسة منظمة قائمة على العمل الاحترافي البعيد عن الارتجال والتخبط.. لدرجة أن كل مباريات الهلال على هذا الملعب جرت وفق تنظيم عالي المستوى عكس صورة مشرفة للشباب السعودي القادر على الإبداع والتألق تماما كما كان نجوم الزعيم في أرضية الميدان..

• في بداية عقد محيط الرعب كانوا يتمسخرون ويقللون ويهمشون الخطوة الهلالية المحترفة.. فقد حاولوا بكل الطرق على طريقة (حامض يا عنب) لكنهم الآن يلهثون للحصول عليه والمنافسة على عقده!! فقد أصابتهم النجاحات الزرقاء بالرعب، فهم لا يستطيعون تحقيق دوري أبطال آسيا ولا تحطيم الرقم الهلالي الكبير من البطولات وتجاوز الزعامة الهلالية حتى وهم يزورون الأرقام ويتلاعبون بالتأريخ ويرفضون التوثيق بكل قوة.. لذا فالحل هزيمة الهلال في محيط الرعب بالاستحواذ عليه ومنح جماهيرهم جرعة معنوية جديدة علها تقلل أو تخفف من النجاحات الزرقاء الكاسحة.. فقدموا رقما ماليا عاليا للحصول على الملعب ووضعوا كل قوتهم فيه حتى وإن كانت العملية خاسرة ولا تستحق هذه المبالغ، فالمطلوب هو هزيمة الهلال بأي طريقة.. لكنهم وبكل بساطة يفتقدون الفكر وفهم الأنظمة والعمل المحترف الذي يحتاج للهدوء والتعقل والتعامل مع الأمر بعيدا عن سياستهم المعروفة القائمة على التشكيك والمظلومية والحصول على الدعم بطريقة الإرضاء والدلال وجبر الخواطر.

• أعلم أنهم قدموا مبلغا كبيرا.. لكنه في مقياس الأنظمة واللوائح يحتاج إلى نقاط أخرى داعمة في النظام المالي.. تمنحك الأحقية نظاما ورغما عن الجميع دون النظر لصراخ أو لون ناديك.. ولذلك سيظل الأمر معلقا حتى إعلان العرض الفائز.. فإن فاز الهلال فهو ليس بجديد فهو (راعي الأوله) وإن خسر فقد حقق ما يريد من الملعب وقدم للآخرين نموذجا للعمل والاقتداء وكيفية التخطيط، لكن نجاحه في الملعب لن يتكرر مع غيره لأنهم لا يملكون عقلية الزعماء وجماهيرهم وفريقهم الممتع سيد آسيا وزعيمها المتوج..!

لمسات

يعتقدون أن الأنظمة واللوائح هي حكم مرتعب يهزه تصريح وتخونه الشجاعة في تطبيق النظام.. ويتناسون أن الأنظمة المالية تتم وفق أنظمة الدولة البعيدة عن التلاعب!

عندما يحضر الهلال يحضر يأسهم في مجاراته فيهاجمون الصغير والكبير دون وعي أو شعور فلا تختلف لديهم وزارة الداخلية عن المالية المهم أن لا يكون الهلال موجودا.

رغم السنوات الطويلة التي يدعون فيها منافستهم للهلال لكنهم حتى اللحظة لا يعرفون كيف يتعاملون معه ويتعايشون مع زعامته وتميزه ليتعلموا منه!