وكالات - كاليفورنيا

بدأت جوجل بتطوير ميزات جديدة ستطرحها في نسخ أنظمة أندرويد المقبلة، من شأنها تعزيز الصحة البدنية للمستخدمين عبر ضبط أوقات نومهم بشكل أفضل.

ووفقًا للمعلومات التي نشرتها في مدوّنة لها على الإنترنت، فإن أنظمة أندرويد الجديدة، ستحصل على ميزة «بيد تايم»، التي سيتمكن المستخدم من خلالها من تنظيم مواعيد نومه دون أن تزعجه الإشعارات والرسائل الواردة إلى هاتفه أو جهازه الذكي.

وتتشابه آلية عمل هذه الميزة الآلية المتبعة في ميزة دونت ديستيورب؛ إذ يمكن للمستخدم من خلالها كتم الإشعارات المزعجة في أوقات معينة، لكنها تحمل ميزات إضافية يمكن من خلالها التحكم بسطوع وألوان الشاشة.

وتتميز «بيد تايم» بإمكانية وضع اختصارها في قائمة الإعدادات السريعة، التي تظهر للمستخدم عبر ما يُسمى بالـ«ستارة»، التي يمكن الوصول إليها بتمرير الإصبع من أعلى الشاشة إلى أسفلها في حال كانت الشاشة مقفلة أو قيد التشغيل، كما سيكون بالإمكان ضم هذه الميزة في تطبيق الساعة المتوافر في أنظمة أندرويد.

كما قررت جوجل تطوير ميزة جديدة تطلق تنبيهات بصرية وصوتية مريحة من الهاتف قبل موعد عمل جرس المنبه يوميًا بقليل، للحد من تأثير صدمة ضجيج المنبه عند الاستيقاظ.

وعلى غرار الميزات، التي أدخلت على تطبيق «يوتيوب»، فإن أنظمة أندرويد القادمة ستسمح للأبوين بضبط مواعيد نوم أطفالهم عبر ميزات ستتحكم بتشغيل هواتفهم الذكية.