د. سعيد عطية أبوعالي

ويأبى أبو الطيب المتنبي إلا أن يقابلني متجهما. فجأة وجدت نفسي أقول يا شاغل الناس إن عيدي كله سرور.

أتم لي الله بحمده صيام الشهر.. ولي أمل في قبوله بالرحمة والغفران والعتق من نيرانه. حل بنا وباء. آثاره المدمرة تعقد لنا ألوية آمال كبيرة. ستنجلي الغمة لأن دوامها ليس من سنن الله ولا مما اعتاده البشر. تعلمنا خلال المعاناة نعمة التعاون ونمت فينا كراهية الأثرة.

قيادتنا الراشدة همها صحة الإنسان الذي يعيش على أرضنا. المواطن والمقيم وحتى ذلك المقيم الذي ضعفت نفسه أمام ظروفه فخالف نظام البلاد حظي بالرعاية الصحية المجانية وقبوله دون محاسبته على أي مخالفات على أرضنا.

قيادتنا قادت العالم كله عن طريق قمة مجموعة العشرين دولة الأقوى اقتصاديا. القمة اجتمعت من خلال إنجاز تقني تاريخي غير مسبوق. رئيس الاجتماع الدولي هو خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز من مكتبه في الرياض. أعضاء الاجتماع شاركوا بالصوت والصورة في مواجهة مباشرة للفيروس من مكاتبهم في الأمريكتين وأوروبا وروسيا وأفريقيا وآسيا واستراليا. وكأنهم رغم التباعد في غرفة واحدة. نتائج اجتماع القمة تفاعلت مع مكافحة الفيروس مع مساعدة الدول المحتاجة للعون الصحي والمالي. تسامحت مع مديونيات الدول. بطبيعة الحال تقوم (الرياض) بمتابعة قرارات القمة. اجتماعات الوزراء المعنيين والمنظمات الدولية لا تنقطع في ظل السلامة الصحية بالتباعد والمبادرات الإيجابية بتفعيل قرارات القمة.

حياة الناس بالمملكة كما كانت.. أمن شامل تعليم متواصل. رعاية صحية عالية. رعاية واستقبال لجميع السعوديين الذين تقطعت بهم الأسباب خارج البلاد. تيسير أمور عودة من يرغب من المقيمين إلى بلادهم. في كل الحالات تجري هذه الأمور في ظل رعاية صحية كاملة.

بنية أساسية للتكنولوجيا داخل البلاد. رعاية للموظفين لدى شركات القطاع الخاص.

اقتصاد الدولة قوي مع أخلاق عالية بقيادة الملك وسمو ولي عهده الأمين ومؤازرة من جميع المواطنين. إعجاب إقليمي ودولي بمنجزات الدولة السعودية.

يا أبا الطيب. هذا حال العيد في أرضنا ولكنه في قلوبنا وعقولنا أمل في العلم، تضامن مع قومنا في فلسطين، مع الإنسانية للسير إلى غد مشرق. إنه لقاء من قائدنا وولي عهده مع أهل الحاجة والمعوزين من خلال (مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية).

aboaalisa@yahoo.com