اليوم - الدمام

أسفرت ٥٩٣ جولة رقابية منها ١٥ جولة مشتركة نفذتها أمانة المنطقة الشرقية أول أمس، مع عدد من الجهات ذات العلاقة، عن رصد ١٠ مخالفات للتكدس في الأسواق المركزية و٥ مخالفات في مساكن العمالة، بالإضافة إلى ٤٩ مخالفة في عدم التزام بعض المحلات بالتدابير الصحية الوقائية المرتبطة بفيروس كورونا «كوفيد - ١٩».

وأصدرت الأمانة خلال جولاتها ١٣ مخالفة لمزاولة أنشطة من المحلات غير المستثناة و٤٣ مخالفة من الأنشطة المستثناة خلال فترة الحظر، كما اشتملت الجولات على إصدار شهادات صحية لعدد من المنشآت والتي قدرت بـ ٢٩ شهادة.

ورفعت الأمانة ٨٠٠٣ أطنان من النفايات، بمشاركة ٩٩٩٦ فردا و١٩٧٧ آلية ومعدة من معدات النظافة والإصحاح البيئي، إضافة إلى تطهير وتعقيم ٦٣٢٩ من المواقع العامة، وإزالة ٤٠٦٣ مترا مكعبا من الأنقاض والمخلفات، ومصادرة ٥٠٩ كجم من المنتجات المخالفة وغير الصالحة للاستخدام، كما تم تنظيف وتطهير ٩٤٦ موقعا في المحلات والأسواق التجارية باستخدام ١٨٠.٢١٥ لترا من المعقمات والمطهرات المستخدمة في عملية التطهير والتعقيم.

وحرصت الأمانة ومن خلال المسؤولية الاجتماعية أن تقدم معلومات متعددة حول تطبيق الإجراءات الاحترازية ليستفيد منها المجتمع من خلال بث الأخبار والصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومن خلال الأخبار الصحفية حيث تم نشر ٥٢ تغريدة تحتوي على جهود الأمانة اليومية ومجموعة من النصائح حول الوقاية من جائحة كورونا وبث ٢٤ خبرا صحفيا.

وأكدت استمرار الجهود منذ بداية انتشار جائحة كورونا المستجد في المملكة من خلال تكثيف الحملات الرقابية المستمرة لتطبيق الأنظمة وعمل الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس من خلال عمليات التطهير والتعقيم في المواقع للحد من انتشار هذا الوباء.

وبينت أن الفرق الميدانية تقوم بتحري الدقة في جميع الجولات الميدانية وإصدار المخالفات المستمرة في حالة عدم تطبيق الإجراءات الاحترازية من جانب المحلات والأسواق التجارية لتقديم بيئة آمنة للتسوق، مؤكدة أن الجولات الرقابية في الأمانة تنفذ يوميا وبشكل مكثف، ونوهت بأنه في حالة وجود أي استفسار أو ملاحظة يمكن التواصل من خلال مركز ٩٤٠.