علي العليوات يكتب:

الجنرال نبيل طه (البحرين) من وجهة نظري أفضل لاعب خليجي في كرة اليد لعدة أسباب أذكر منها، لعب في ناديه الوحدة في بطولات محلية وخارجية وحقق مع فريقه إنجازات وبطولات محلية وخليجية وعربية، إضافة إلى ذلك مثل منتخب البحرين وحقق إنجازات وانفرد بعدد من الإنجازات الشخصية (كأفضل لاعب وأفضل هداف).

نبيل طه أول لاعب بحريني يحمل إنجاز بطولة خارجية للبحرين من بين كل الألعاب وذلك عام ١٩٨٤ في بطولة الخليج الخامسة بالشارقة، ومثل هذا الإنجاز لا بد وأن التاريخ سيسجله لهذه الشخصية الرياضية في لعبة كرة اليد.

درب العديد من الأندية في البحرين وخارجها وحقق معها بطولات، كما درب منتخبات البحرين والسعودية والكويت وحقق معها استحقاقات مميزة بشهادة الجمهور والمسؤولين عن المنتخبات المذكورة وكذلك المتابعون للعبة كرة اليد، ولم يتوقف إبداع نبيل طه في لعبه ثم في مجال التدريب بل أصبح ولا يزال الخيار التكتيكي الأول لجميع القنوات الرياضية في تحليل البطولات القارية والدولية.

لم يتوقف هذا الجنرال عن العطاء ولم يبخل على مدربي كرة اليد داخل البحرين وخارجها، وأنشأ أكاديمية علمية وفنية من خلال استضافة مملكة البحرين للكثير من الدورات لمدربي كرة اليد، والتي كانت بصمتها واضحة للعيان ممن حضر تلك الدورات، وللجنرال البصمة في توصيل ما هو جديد في علم التدريب، ناهيك عن الدورات في جميع بلدان الخليج.

يستحق العزيز الدكتور نبيل طه أن يكون أفضل من تعلم علم التدريب في كرة اليد ولم يبخل بما منحه الله من علم أن يوصل رسالته إلى جميع مدربي كرة اليد في الخليج العربي، حتى لا يكاد مدرب كرة يد في الخليج إلا وطور نفسه من خلال حضوره ومروره عبر أكاديمية الجنرال نبيل طه.

هناك الكثير والكثير مما لا يسع المجال لذكره عن هذه الشخصية والتي نفخر جميعا في دول الخليج العربي بتواجدها بيننا، كونها أعطت الكثير في مجال لعبة كرة اليد وغيرها من الدورات التي تعد اللاعب من جميع النواحي لخوض أقوى المباريات فنيا ونفسيا ومهاريا.

عضو اللجنة الفنية والخبراء بالاتحاد الآسيوي لليد، وعضو لجنة المدربين بالاتحاد العربي.

alaliwat.ali@gmail.com