إعداد - بشاير الخالدي

أكدت أن الهدف التغلب على مخاوف السيدات من الرياضة

تحدثت مؤسسة أول فريق رول بول نسائي في المملكة، ومديرة قسم التزلج النسائي بالرابطة السعودية للتزلج رائعة العطاس، عن بداية مشوارها العملي، مبينة أنها تسعى لتعليم وتثقيف المجتمع برياضة التزلج، العطاس تحدثت عن الكثير عبر حوار أجرته معها «اليوم».

- بداية حدثينا عن نفسك.

اسمي رائعة العطاس، 23 عاما، متزوجة وخريجة جامعة جدة قسم أحياء دقيقة، مديرة قسم التزلج النسائي بالرابطة السعودية لرياضة التزلج، ومؤسسة أول فريق رول بول نسائي في المملكة، شاركت في معسكرات تدريبية في أبو ظبي، والسويد.

- حدثينا عن وقتك في الحجر المنزلي.

كوننا نواجه الآن أزمة كورونا ولا توجد تجمعات فأصبح يومي بسيطا جدًا، أبدأ يومي من الظهر أصلي وأقرأ القرآن، ثم في الساعة الرابعة أبدأ بتحضير الطعام، وقبل الإفطار أمارس رياضة في عشر دقائق، ومن بعد ذلك أُصبح جاهزة للإفطار، وأقضي ما تبقى من الوقت برفقة زوجي.

- كيف كان تفاعل المجتمع بالحديث عن رياضة هوكي الجليد عبر الإنستجرام؟

لُوحظ إقبال كبير باعتبارها رياضة جديدة لمعظم الناس، أكثر المشاهدات لشرح اللعبة جاءت من أشخاص مارسوها فهم يريدون معرفة الكثير عنها وفي الجانب الآخر كثير من أحب الرياضة بعد إدراكها وفهمها.

- هل هنالك خطط للتدريب عن بُعد؟

في الوقت الراهن أنشر عبر حساباتي الرسمية في منصتي تويتر والإنستجرام عن الرياضة في المنزل، وبعض التمارين لا تحتاج إلى أدوات رياضية؛ فالأغلب لا يملك الأدوات.

- وهل تستقطبين السيدات أم للجميع؟

في بداية الأمر اخترت شريحة السيدات، ولكن رأيت تفاعلا وإقبالا من الفئات السنية أكثر، أيضا فئة الشباب وبالنسبة لي أنا سعيدة بأن هنالك من يود أن يتعلم ويستفيد.

- كيف يمكنك التوفيق بين أجواء رمضان والتواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟

الأمر أصبح سهلا جدًا، فمن وجهة نظري الأغلب أصبح متاحا بعد الإفطار؛ كوننا في حجر منزلي ومنع تجول، ولا توجد تجمعات عائلية، فمواقع التواصل الاجتماعي حاليا تجذب الناس أكثر من السابق.

- من وجهة نظرك ما مدى وعي السيدات في رياضة الهوكي؟

قليل جدًا، ولكن نحاول قدر المستطاع من خلال نشر الفيديوهات والشرح البسيط لها لفائدة المجتمع ككل والتعرف عليها.

- هل لديكِ خطط مستقبلية؟

بالطبع بإذن الله بعد الحجر المنزلي، سيتم إعداد حلقات عبر اليوتيوب بطريقة ممتعة وأفكار إبداعية؛ لنشر الوعي وتعليم رياضة التزلج للكل، ولتشجيع الفتيات على الرياضة ليس فقط رياضة لكي نساعدهن على كسر الخوف من الرياضة بشكل عام، وأكثرهن يواجهن مشاكل مع ذويهن بالرفض، فهنالك حلول سيتم إدراجها عبر اليوتيوب بحلقات مميزة.