واس – الرياض



تواصل مبادرة أبدع مع جسفت من بيتك، الذي نظمتها الجمعية السعودية للفنون التشكيلية استقبال أعمال المشاركين والمبدعين من الفنانين التشكيلين وعرضها عبر منصاتها في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأفادت رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتورة منال الرويشد أن المبادرة أطلقت مؤخراً، عدة مسابقات فنية عن بعد منها مسابقة رب اجعل هذا بلدًا آمنا ومسابقة رمضانيات، كما أطلقت عدة ورش عن بعد منها: تعليم مبادئ وأساسيات الخط العربي، ورشة نجاح الفنان التشكيلي، وورشة الرسم فن البورتريه بأقلام الرصاص والفحم و الرسم على الحجر.

ولفتت الدكتورة الرويشد إلى أن الإقبال على المبادرة كان كبيراً جداً من الفنانين التشكيلين والمهتمين بالفن، إضافة إلى النقاد والمثقفين، موضحة أن الأعمال الفنية عرضت في وسم أطلقته الجمعية باسم المبادرة في مواقع التواصل الاجتماعي، كما استقبلت فيديوهات صورها رسامون لورشهم الفنية، وقام بعض الفنانون بعمل بث مباشر لبعض أعمالهم الفنية.

وأضافت أن المبادرة تستقبل الأفكار الإبداعية وتطرحها للمناقشة في بث مباشر بمواقع التواصل الاجتماعي، كما يتم طرح ومناقشة كتاب ثقافي من خلال هذه المنصات، مؤكدة على أن الجمعية تهتم وترحب بالإنتاج الفكري المتنوع من أعضاءها وغيرهم داخل وخارج المملكة وكذلك من فئة الشباب وذوي الإعاقة، ومن هم دون سن ١٨ سنة من الموهوبين والمبدعين والمتميزين.

يذكر أن مبادرة أبدع مع جسفت من بيتك مبادرة ثقافية مجتمعية تهدف إلى تعزيز دور الجمعية في المشاركة المجتمعية في ظرف البقاء في المنزل، و رعاية الإبداع والمبدعين في الفن التشكيلي وتنمية الذوق الفني داخل البيت، واستثمار الوقت بممارسات فنية مثمرة وإبرازها من خلال قنوات التواصل الاجتماعي التزاماً بالإجراءات الوقائية التي اتخذتها الحكومة الرشيدة للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.