عساف الخليفي - الرياض

اتحاد القدم يدرس تخفيض الـ 7 لاعبين

علمت مصادر (اليوم) أن مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم يعكف على دراسة مشاركة 4 أجانب في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم، بداية من الموسم المقبل، بدل 7 أجانب؛ عقب تداعيات جائحة كوفيد -19 وتأثيره على الأندية الرياضية في المملكة والعالم.

وكان اتحاد القدم في آخر اجتماع جمع الأعضاء في مارس الماضي أكد على استمرار 7 لاعبين أجانب لكل فريق من أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين الموسمين المقبلين، وقال الاتحاد: إن عدد 7 لاعبين أجانب سيستمر لأندية دوري المحترفين، فيما ستتم مراجعة عدد اللاعبين الأجانب في الدرجة الأولى بعد تقييم الوضع الحالي الذي يمنح كل فريق الحق بالاستعانة بأربعة لاعبين.

وقرار الاتحاد بمشاركة 4 أجانب مع الأندية بداية من الموسم المقبل يفتح المجال لمغادرة عدد كبير من المحترفين للملاعب السعودية.

وعقب الاجتماع الأخير لمجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين الذي انعقد عبر تقنية الاتصال المرئي بالرياض، والذي أكد من خلاله المجتمعون أن تحديد عودة النـشـاط الريــاضي لــكــرة القـــدم لمسابقة الدوري يخضع للمراجعة والمتابعة المستمرة مع الجهات الصحية المختصة، وبما يتوافــق مـع الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بمواجهة جائحة فيروس كورونا الجديد، وكما تم الاتفاق بالإجــــمــاع بين أعضاء المجلـــس، على الــــبدء بالتفاوض مع اللاعبين والمدربين وأعضاء الجهاز الفني بشأن تخفيض الرواتب بنسبة 50 %.

وعقب تخفيض الرواتب بين اللاعبين والأندية، ربما يفكر كثير من المحترفين مغادرة دوري المحترفين السعودي، حيث أشارت بعض التقارير الإعلامية نية محترف الهلال البيروفي كاريلو بالمغادرة والذهاب لأوروبا.

وربما تشهد الأيام القادمة أنباء مطالبة بعض المحترفين بالمغادرة إلى دوريات أخرى.