متابعة - خالد الحديثي

اللاعبون يحتاجون لفترة 45 يوما للتدريبات والتأهيل

اتجه قائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي حسين عبدالغني نحو المطالبة بترحيل مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين إلى الموسم المقبل، معللا ذلك بحاجة اللاعبين إلى تأهيل مضاعف من أجل العودة، إثر تعليق الأنشطة في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال عبدالغني في تصريحات لبرنامج «صدى الملاعب»: برأيي ترحيل الدوري إلى الموسم المقبل هو الحل الأمثل، لا أظن أن اللاعبين بمقدرتهم خوض المباريات مباشرة، حال انفراج أزمة كورونا، وفي تقديري أنه عند عودة الأمور إلى طبيعتها، يحتاج اللاعب إلى تدريبات وتأهيل بين شهر و45 يوما على الأقل، فكرة القدم لعبة جماعية تعتمد على التواصل، والأندية تتوقف منذ فترة طويلة.

وسبق حسين عبدالغني في فكرة تأجيل الدوري مدرب ضمك الجزائري نور الدين بن زكري في حوار سابق لصحيفة (اليوم)، حيث أكد بن زكري أن صحة الناس هي الأهم وأن كرة القدم لا تهم مقابل الحفاظ على الصحة العامة، مطالبا بإلغاء المنافسات هذا العام، وأن يكون «موسما أبيض» لأن وباء «كورونا» أصبح عالميا ويمس حياة كل الناس، مستبعدا في الوقت ذاته أن تعود الأمور طبيعية في الفترة القادمة.

وأضاف بن زكري إن عودة الدوري لن تصب في مصلحة أحد، وإن الجميع سوف يتضرر، مبينا أن الحالة النفسية والمعنوية التي يمر بها اللاعبون والأجهزة الفنية والإدارية والطبية سيئة.

وتمنى بن زكري أن يتدخل «الفيفا» طالما أصبح الوباء عالميا يمس حياة كل الناس، ويتم إلغاء الموسم الحالي ويكون موسما أبيض، وهذا هو الصواب.