حذيفة القرشي – مكة المكرمة

• «أوغلو»: رعاية على أعلى مستوى للجميع دون تفرقة

• «إيل»: أقصى درجات الحماية لسلامة المعتمرين

«المملكة تقدم أعلى معايير الخدمة لضيوف الرحمن»، عبارة أطلقها معتمرون من الجنسية التركية والنزلاء بأحد المحاجر الفندقية في مكة المكرمة، مشيدين بحرص المملكة على راحة ضيوف الرحمن من المعتمرين وقوة التنظيم الصحي منذ قدومهم في ظل تسهيلات ضخمة وتسخير كل الإمكانيات والخدمات والمستلزمات الشخصية من ملابس ومأكل ومشرب وخدمات التواصل والانترنت، التى تقدمها وزارة الحج والعمرة في المملكة والقائمين عليها من الجهات المعنية، وتواجدهم تحت ضيافة فندقية بخدمة 5 نجوم مع توفير طاقم طبي على مدار الساعة.

حرصت «اليوم» التواجد في قلب الحدث، لرصد مشاعر المعتمرين من الجنسية التركية داخل الحجر الصحي، خاصة بعد تسجيل إصابة نحو 72 معتمرًا من الجنسية التركية في منتصف الشهر الماضي.

» اهتمام كبير

في البداية، أكد ساردار أوغلو، في العقد الخامس من عمره، أن المملكة تقدم اهتمامًا كبيرًا للقطاع الصحي، لمسه أغلب المعتمرين الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا، وحتى النزلاء غير المصابين والمتواجدين في الحجر الصحي، إما لحالات مخالطة للمصابين وإما لمعافين متواجدين خلال فترة الحظر.

وأشاد بخدمات التعقيم والتنظيف المستمرة، والذي لمسه من تواجده في الفندق، كما أشاد بأداء منسوبي وفرق وزارة الحج والعمرة في توفير كافة الاحتياجات والتموين، مشيرًا إلى تواجد الفرق الطبية طوال اليوم في المحاجر الطبية.

وأوضح أنه جاء مع والده لأداء العمرة، وهما في عناية دائمة في أحد الفنادق، مقدمًا شكره للمملكة حكومة وشعبا على الرعاية الفائقة التى تقدم للمعتمرين كافة دون تفرقة.

» فندق 5 نجوم

أما مصطفى كورشون ايل، في الخامسة والخمسين من العمر، قال إنه جاء للعمرة مع زوجته، ويقيمان داخل حجر صحي في فندق 5 نجوم، مشيدا بدور المملكة، والذي تمثله وزارة الحج والعمرة في تقديم خدمات تعكس الصورة الحقيقية لما تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين، في توفير أقصى درجات الحماية لسلامة المعتمرين وزوار الحرمين الشريفين، وذلك احترازياً ووقائياً لمنع وصول فيروس كورونا الجديد (COVID 19) وانتشاره إلى المملكة وإلى العالم الإسلامي.

وأكد توافر كل الوجبات اليومية والمشروبات على مدار اليوم لكل النزلاء، وأضاف: «نشعر أننا تحت ضيافة عالية الاهتمام، بشكل مستمر ولم نشعر بأي مشاكل تواجهنا».