أمجاد سند - الدمام

أكدت مصممة المجوهرات ورئيس مجلس شابات الأعمال بالشرقية نجلاء العبدالقادر أن المجوهرات تعد جزءا من كل سيدة سعودية وامرأة خليجية بالعموم، كونها متذوقة وحريصة على اقتناء الأفضل دائما، موضحة أن التجارة لم تعد محصورة الآن بمنطقة محددة في ظل التجارة الإلكترونية والانفتاح على الأسواق العالمية، وإنما بالجودة والابتكار، قائلة: ونرى الآن الكثير من مشاهير العالم يقتنون قطعا للمصممين المحليين.

وأشارت إلى أن المرأة السعودية تفوقت على الكثير من نظيراتها بالدول الأخرى، بسبب دعم القيادة الحكيمة لتعزيز وجودها للإسهام بالاقتصاد ورفع الناتج المحلي، ونبدأ الآن بالتمكين لها، وسنصل بها إلى الكفاءة، سعداء بكل امرأة قيادية حققت وما زالت تحقق النجاح؛ لتسهم في نماء هذا البلد.

وأكدت أن هناك عددا كبيرا من السعوديات المتخصصات في مجال تصميم المجوهرات، وأن النتائج مبهرة، قائلة: إننا نفخر بالكثير من العلامات التجارية لمصممات مجوهرات سعوديات فهن يعملن بخطى ثابتة، وبإستراتيجية مرسومة بدقة.

وعن تخصيص وزارة الثقافة «تخصص التصميم» ضمن الابتعاث الثقافي لمسار صياغة الذهب والمجوهرات، ترى العبدالقادر أنها بادرة فائقة الأهمية، كون سوق الذهب والمجوهرات من القطاعات المهمة، إذ إن وجود معاهد وأكاديميات متخصصة أمر بالغ الأهمية.

وقالت عن بدايتها مع تصميم المجوهرات: بدأت بفكرة تصميم المجوهرات منذ عام ٢٠٠٤، وخلال الأعوام الأربعة التالية كنت أبحث عن وسائل تعليمية أو دورات تدريبية، أو حتى مرشدين بالمجال ولكني لم أجد، حتى بدأت بالتعليم الذاتي، ومع الإصرار بدأت في عام ٢٠٠٨ بعلامة خاصة بي كمصممة، كما أن فوزي في مسابقة أفضل مشروع في المنتدى الاقتصادي بغرفة الشرقية كان حافزا لي للانطلاق.

وأضافت: إن مجلس شابات الأعمال يتكون من ٣٠ عضوة متطوعة من صاحبات المشاريع، هدفهن تحفيز وتأهيل وتدريب الشابات لسوق العمل وتحقيق رؤية المملكة من خلال رفع نسبة مشاركة المرأة بسوق العمل، ونقوم بتصميم البرامج والمبادرات بما يخدم شباب المنطقة ونبحث دائما عن الحلول لمواجهة التحديات في سوق العمل.