إعداد - بشاير الخالدي

رصدت «اليوم» الجدول اليومي لبطلات المملكة بمختلف الألعاب الرياضية، وفيما يقضين وقتهن بالمنزل، نظرا للوضع الراهن والاحترازات الوقائية التي تتطلب منا المسؤولية والبقاء في المنزل، حيث كشفت بطلة المملكة ولاعبة الاتحاد السعودي للسهام مشاعل العتيبي، عن طريقة استغلال وقتها بالحجر المنزلي.

وقالت العتيبي: في البداية ندعو الله أن يصرف عنا الوباء وشر الأمراض والأوبئة.

وتابعت العتيبي: امتثالا لتعليمات وزارة الصحة ولأن كلا منا مسؤول فأنا أحاول أن أطبق التعليمات على أكمل وجه، فلم أخرج من منزلي منذ أكثر من أسبوعين، فوضعت جدولا للاستمتاع بيومي أستيقظ بالصباح للإفطار وتصفح الأخبار، ثم ممارسة بعض الهوايات ومنها الرسم لمدة ساعة والمحافظة على الوجبات الغذائية الصحية، وفي فترة العصر حتى المغرب يكون التدريب على الرماية والتدريبات الرياضية لكامل الجسم، فالرياضة لها دور كبير في تحسين المزاج وتخفيف القلق.

وأضافت العتيبي: بعد المغرب أقضي فترة في الجلوس مع العائلة وأيضا أقوم بعمل فعاليات ترفيهية للأهل والأصدقاء عن طريق برامج التواصل الاجتماعي، مثل الألغاز وهذه تعتبر من التمارين الذهنية، وعمل التحديات المسلية للترفيه على الجميع، وأقوم بالبحث وتجميع الألغاز والتحديات كل يوم بيومه قبل النوم، لإرسالها لهم في اليوم الثاني من باب وضع مهام في جدولي اليومي، ولكسر الروتين خصصت يوم الجمعة للراحة والاستمتاع بهوايات أخرى أو تعلم شيء جديد.

واختتمت العتيبي حديثها بالقول: دعونا نستغل هذه الفترة بتحقيق أهداف معينة نضعها بشرط تكون أهدافا قصيرة المدى وممتعة وسهلة التحقيق فكل شخص يبحث عن شيء يريد تحقيقه ويستغل هذا الوقت.

فيما تحدثت ممثلة المملكة برياضة الكروس فيت أمل الشهراني، عن برنامجها اليومي قائلة: نظرا للوضع الراهن والحجر المنزلي لمنطقة الرياض يبدأ من الساعة الثالثة عصرا، لذا أحاول التأقلم والمحافظة على التمارين قدر المستطاع، فهو ليس من السهل كونه في المنزل، علاوة على ذلك أنني أبدأ يومي الساعة السابعة والنصف، بعد وجبة الإفطار أبدأ بجلسة لفيديوهات تضم تمارين مختلفة وإرفاقها على تطبيق الإنستغرام حتى الساعة ١١، ثم أخصص وقتا لتدريبي الشخصي من 11 حتى الثانية ظهرا.

وتابعت حديثها قائلة: بعد وجبة الغداء، من الساعة الثالثة عصرا حتى السادسة مساء برنامج أون لاين للمشتركين الرياضيين، ففي الوضع الحالي البعض يمتلك معدات والبعض الآخر لا، فنحاول قدر الإمكان مساعدتهم، بعد ذلك من السادسة والنصف حتى الثامنة أقوم بجلسة تمارين هوائية. وأضافت: ما تبقى من الوقت فأقضيه بالقراءة أو مشاهدة التلفاز، وأتجنب الأخبار الكثيرة المهم منها فقط من المصادر الموثوقة، والتواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي في ازدياد عن قبل مع الأهل والأصدقاء والمشتركين، فنحن نحاول نشر ثقافة التمرين في المنزل والإكمال بمعنويات عالية، والمسألة ليست فقط أن الشخص يخسر وزنه أو المحافظة على اللياقة بل أن تكون الرياضة مسلية.